عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رخا أحمد: مصر تطرح مشاكل القارة السمراء وفقًا لبرنامج التنمية المستدامة

السفير رخا أحمد
السفير رخا أحمد

أشاد السفير رخا أحمد، مساعد وزير الخارجية، بعقد منتدى وزارة التجارة الباكستانية بمشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية، لافتًا إلى أن مصر من الدول الأفريقية الرائدة فى القارة السمراء ولها علاقات دبلوماسية وطيدة مع الجانب الباكستاني.

 

وأضاف أحمد في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن المؤتمر يأتي حول بحث سبل تنمية العلاقات الباكستانية مع الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن انظار العالم تتجه نحو القارة السمراء في رغبة لمعرفة مطالب الشعوب الإفريقية والعمل على تنميتها فيما يحقق المنفعة المتبادلة.

 

وذكر مساعد وزير الخارجية، أن مصر تسعى دائمًا إلى طرح وجهة النظر الإفريقية في كافة المحافل الدولية، وذلك وفقًا لبرنامج التنمية المستدامة الإفريقي، لافتًا إلى أن مثل هذه المؤتمرات يحضرها

حشد كبير من رواد الأعمال وتعتبر فرصة هامة لكافة الحضور و الإطلاع على كل ما هو حديث في مجال التجارة خاصة في ظل الرقمنة التى تتجه إليها أنظار دول العالم وتذويب الحواجز الجمركية في القارة الأفريقية.

 

وكان وزارة التجارة الباكستانية تنظم غدا الخميس وعلى مدار يومين، مؤتمرا لتطوير التجارة بين باكستان وأفريقيا في العاصمة الكينية نيروبي، من أجل تعزيز التجارة بين باكستان والدول الأفريقية، وزيادة الوصول إلى الاقتصادات الأفريقية الكبرى.