رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد العال: طلبت من عاشور أن الأكاديمية الجديدة ما تكونش نسخة مكررة من كليات الحقوق

احتفالية وضع حجر
احتفالية وضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة الجديدة بمدينة ح

 قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن الهدف من أكاديمية المحاماة الجديدة هو تحديث نقابة المحامين التي لا ينسى أحد الدور الكبير الذي قامت به إبتداءً من ثورة 1952 حتى الأن.

 

وأشار عبد العال خلال احتفالية وضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة الجديدة بمدينة حدائق أكتوبر، إلى ان نقابة المحامين كان لها دور فعال في القضاء على الإرهاب الذي حاول القضاء على الوطن في فترة من الفترات.

 

وأضاف عبد العال، أن المحاماة هي أنبل وأرقى المهن، لذا فقد أعلى الدستور المصري في 2019 من قيمة المحاماة، من خلال تعديل القانون وتطبيقه بإنشاء اكاديمية مكملة للمهنة.

 

وأوضح رئيس مجلس النواب" ان عاشور كان عضو في لجنة الخميس وأيضا في لجنة العشرة، لافتا الى انه مارس بكل الود لكي تخرج نصوص الدستور لوضع اساس مهمة المحاماة.

 

وتابع عبدالعال، أنه طالب نقيب المحامين بأن لا

تكون الأكاديمية الجديدة نسخه ثانية مكررة من كليات الحقوق، متابعا: يجب ان ندرس العلوم الحديثه التي تقوي المهارات للمحامين وليست دراسه نظريه فقط. واكمل رئيس البرلمان ان المحاماة لها قدرات معينه تساهم في صناعاتها الأكاديمية ولذلك يجب ان تقوم على الفكر والإبداع، مطالبا كبار المحامين بالمشاركة في الأكاديمية للاستفادة من خبراتهم واكسابها للطلاب.

 

واختتم عبد العال، كلمته قائلا: "دخلت كليه الحقوق لكي أكون محامي، ولكن الطريق أخذني الى أن أكون رئيس البرلمان، ولكن مهنة المحاماة هي الأسمى بالنسبه لي، وعاشور رجل دولة أمين عليكم وأمين عليها.