عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إعلان خطة ترامب.. مغردون تويتر: القدس ثمنها دم

القدس
القدس

أثار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل صفقة القرن، حالة من الغضب الشعبي، علي موقع التدوينات القصيرة " تويتر"، تحت هاشتاج بعنوان " القدس ثمنها دم".

 

وضجت مواقع التواصل، بالتغرايدات الرافضة والغاضبة لصفقة القرن، مؤكدين أن التخاذل العربي هو السبب الرئيسي لما وصل إليه الحال بالقضية الفلسطينية.

إقرأ أيضًا.. شاهد.. تفاصيل خطة ترامب: القدس عاصمة إسرائيل غير قابلة للتقسيم

 

في البداية غرد حساب باسم" مستر محمد"، قائلاً:" علموا أولادكم أن هذه الأرض كلها فلسطين، علموا أولادكم أن إسرائيل غاصبة ومحتله، علموا أولادكم أن القدس عاصمة فلسطين، علموا أولادكم أن لنا وعد من الله بتحريرها، وأن الله لا يخلف الميعاد، فصبرًا ثم صبرًا فإن لنا من الله جبرًا يرضينا".

وكتب حساب باسم" محمود صلاح"، أن : " ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، والمفروض أن الأوان لتتوقف الأمه عن معاركها الجانبيه، وتتجه لاستاصال هذا السرطان، وهو الاحتلال الصهيوني، فقد طال الانتظار وكثرت المواعيد

لكن أخلفنا فمتى هو الموعد الحق؟، وستظل القدس عاصمة فلسطين".

وأضاف حساب آخر باسم" عماد رجب"، أن:" قدسنا عربية قدسنا فدائية قدسنا ستظل قدسنا رغم انف كل حاقد أو حاسد أو ساقط أو ظالم أو مستبد أو مدفوع من اعداء الإسلام هنا أو خارج هنا رفعت الأقلام وجف المداد".

 

وكان قد أعلن ترامب، عن تفاصيل صفقة القرن في البيت الأبيض، بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "نتنياهو"، مؤكدًا أن: "القدس ستكون عاصمة إسرائيل التي لا تقسم وتكون موحدة وهذا مهم، مؤكدا أننا اليوم نتخذ خطوة كبيرة نحو السلام، موضحا أن الشباب في الشرق الأوسط مستعدون لمستقبل أكثر أملا".