عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حماية المستهلك" يكثف الرقابة على الأسواق خلال " الأوكازيون ".. و يحذر من العروض الـ" فالصو"

بوابة الوفد الإلكترونية

حذر اللواء راضي عبد المعطي ، رئيس جهاز حماية المستهلك، من محاولة أى شخص من التلاعب فى المنتجات أو تقديم عروض وهمية فى تخفيضات الأسعار على غير الحقيقية، خلال فترة الأوكازيون الشتوى  .

وشدد - اللواء " عبدالمعطي" - على ضرورة قيام المحال التجارية المشاركة فى الأوكازيون الشتوى بالإعلان عن الأسعار قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، وأن تكون العروض واضحة ، وتوضيح نسب التخفيض للمواطن بشكل جيد ، وإعطاء المستهلك فواتير بالسلع التى يجرى شراؤها على أن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء.

 

وأكد أن سيارات الضبطية القضائية موجودة بجميع المناطق التجارية وفى الأسواق بكافة المحافظات، لمتابعة الإلتزام بضوابط وإشتراطات الأوكازيون، وضبط أى ممارسات سلبية قد تخل بحقوق المستهلك.

وطالب - اللواء " عبدالمعطي" - المواطنين بشراء المنتجات من المحلات المعروفة والمرخصة، للحصول على حقهم فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية .

وأوضح - اللواء " عبدالمعطي" - لـ "الوفد "، أن الجهاز لن يتوانى فى مراقبة وضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلك، من خلال أفراد الجهاز المسئولين عن إستقبال شكاوى المواطنين والتحقيق فيها ، أو سيارات

نجدة المستهلك التى تجوب الأسواق والسلاسل التجارية والمولات بكافة المحافظات، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، والتعرف على حقيقة العروض المقدمة فى تخفيضات الأسعار والإستجابة الفورية لشكاوى المواطنين، وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها إلى النيابة العامة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشآنها، وفقاً لمواد قانون حماية المستهلك . مناشدا المواطنين بالإتصال الفورى والمباشر بالجهاز عند التعرض لأى محاولات غش تجارى، من خلال الخط الساخن ( ١٩٥٨٨ ) ، أو خدمة الواتس أب ( المواطن رقيب ) على رقم  ٠١٢٨١٦٦١٨٨٠ ، أو الموقع الإلكترونى للجهاز  www.cpa.gov.eg ، أو الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك " فيس بوك " .