رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. كنيسة الأنبا أنطونيوس بأسيوط تنظم العظة الروحية في ذكرى شفيعها

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس الكبير للأقباط الكاثوليك بأسيوط غرب، سلسلة عظات خلاصية بمناسبة تذكار رحيل القديس "أب الرهبان" شفيع الكنيسة الأنبا أنطونيوس، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

 

يتخلل اللقاء عقد سلسلة عظات دينية حول سيرة هذا القديس الذي أنير المسيحية حول العالم بالفكر الرهباني والحياة الديرية، فضلًا عن تقديم عدد من الترانيم الروحية من قِبل كوكبة من أبناء الكنائس القبطية بالمحافظة.

 

يترأس اللقاء الأب روماني منير، راعي كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الروماني بالعزبة، ومن المقرر مشاركة أعداد غفيرة من أبناء الكنيسة الكاثوليكية لإحياء ذكرى هذا القديس على مدار ثلاثة أيام في إطار برنامج النهضة الروحية.

 

يعود إلى القديس الأنبا أنطونيوس المعروف بـ"أب الرهبان" الفضل لتأسيس الرهبنة القبطية والتي انبعثت إلى أقطار الأرض بعد ذلك، ويرجع الفضل لهذا القديس في انتشار الأفكار الرهبنية التي يتواصل معها الإنسان مع الله من خلال الزهد وإقامة الصلوات و الصوم وتفريغ أقواته إلى الطقوس الدينية، فهو مؤسس الرهبنة وأول من مكث في وادي النطرون التي شهدت هذه الظاهرة ومنها انتشرت الأفكار الديرية إلى أفريقيا وسائر بلاد العام.