رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجارة عين شمس تناقش التحول لنظام الساعات المعتمدة لبرامج الدراسات العليا

بوابة الوفد الإلكترونية

اجتمع د. خالد قدرى عميد كلية التجارة جامعة عين شمس بحضور د. هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ. د. محمد شاهين رئيس قسم المحاسبة، ود. نادر البير رئيس قسم إدارة الأعمال، ود. مصطفى جلال رئيس قسم الإحصاء بالسادة رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية لمناقشة الخطوات التنفيذية نحو تحول برامج الدراسات العليا الأكاديمية والمهنية بالكلية إلى نظام الساعات المعتمدة، حيث قدمت أ. د هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث عرضا تفصيليا عن أهمية التحول إلى نظام الساعات المعتمدة فى برامج الدراسات العليا، وما تم إنجازه حتى الآن فى القواعد والإجراءات الخاصة بالقبول، التسجيل، الحذف، الإضافة والإلغاء، كما عرضت التغيرات التى تم إدخالها على اللائحة المالية لبرنامج الساعات المعتمدة، كما تطرقت إلى عرض تحليلى للبرامج الحالية على مستوى الدبلومات، الماجستير والدكتوراه سواء

الأكاديمية أو المهنية والبرامج المقترح إضافتها بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل وبما يسمح بوجود برامج بينية بين كليات الجامعة كخطوة تمهيدية للشراكات على المستوى الإقليمى والدولى.

كما قدمت سيادتها خطة تنفيذية استرشادية للأقسام العلمية حتى يتسنى الانتهاء من اللائحة بشكل كامل تمهيدا لاتخاذ الإجراءات نحو التقدم باللائحة الجديدة للجنة قطاع الدراسات التجارية تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى حالة صدور القرار الوزارى بالموافقة بالبدء فيها من العام الدراسى القادم، كما تم فتح باب النقاش مع السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لمناقشة الجوانب المختلفة المتعلقة بهذا الشأن.