عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقوقي: بعض كتب الأطفال بالمعرض تبث العنف ويعاقب عليه القانون

أحد الكتب داخل المعرض
أحد الكتب داخل المعرض

 أكد أحمد مصيلحي، رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر، أن المحتوى الموجود بداخل بعض كتب الأطفال بمعرض الكتاب الذي يبث العنف، ويحتوي على القصص الجنسية، يعاقب عليه القانون.

 أشار مصيلحي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن ممنوع أي منتج ثقافي بيخاطب الغرائز للأطفال، أو يحط من الأخلاق، ومن الواجب مصادرة تلك الكتب على الفور، مضيفًا أنه لابد من وجود رقابة على هذه الكتب.

 

 أوضح مصيلحي، أن أخلاقيات المواطن تتشكل فى فترة الطفولة، والمنتجات الثقافية والإعلام لهم دور أساسي فى بلورتها، لذا فإن نوعية هذه الكتب تُنمي طفلًا غير سوي ذا ميول عدوانية، مشيرًا إلى أنها تزرع بداخله روح الجريمة، فيصبح فى المستقبل شخصًا ليس لديه إنتماء وطني ومجتمعي.

 

 أضاف حقوقي الطفل، أنه يجب مراعاة مصلحة الطفل

وتوفير سبل الحماية له ومراعاة كامل حقوقه عند إصدار أي كتاب، إضافة لوجود خبير فى حقوق الطفل يرى تلك الكتب قبل نشرها بالأسواق.

 

 قال مصيلحي، إن الهدف والغاية من الكتب هى تقديم قدوة حسنة تفيد الأطفال، وتنمي القيم الصحيحة، وتساعدهم فى بناء فترة الطفولة بشكل سليم، لذا من الواجب استدعاء الروح الدينية بالكتب والقيم الأخلاقية.

 

 يذكر أن النائبة داليا يوسف، تقدمت بطلب إحاطة لمجلس النواب، بشأن احتواء عدد من كتب الأطفال الموجودة بالأسواق، تحض على العنف والتعصب والجنس.