رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسيون: منح السيسي وسام سان جورج تقديرًا للسياسة المصرية في إفريقيا

 منح السيسي وسام
منح السيسي وسام سان جورج من قبل هانز يواخيم رئيس الوفد الأ

أكد عدد من الدبلوماسيين أن منح الرئيس السيسي وسام " سان جورج" من ألمانيا، يعد تقدير واحترام للرئيس بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي وبدوره

في القيادة الحكيمة للاتحاد، وتقديرًا للجهود الكبيرة التي قامت بها مصر في حل الأزمة الليبية.

وأوضحوا أن حضور وفد ألماني للقاهرة لتسليم الجائزة للرئيس تقدير له ولسعيه ومجهوده المضني في توفير الأمن في الوطن والقارة الإفريقية.

وتسلم الرئيس السيسي اليوم، وسام " سان جورج" من قبل  هانز يواخيم، رئيس الوفد الألماني ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "زيمبر أوبرنبال" بمدينة دريسدن الألمانية، والذي أشار إلى أن تقليد سيادته بوسام "سان جورج" لهذا العام جاء تقديراً لجهوده الحثيثة في شتى المجالات خلال السنوات الماضية، خاصةً على صعيد استعادة الأمن والاستقرار في مصر في ظل محيط إقليمي مضطرب.

وفي هذا الصدد قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن حصول الرئيس السيسي على الوسام الالماني "سان جورج" يعد تكريم للشعب المصري ككل ووسام على كل من سعى أجل تحقيق الأمن والاستقرار، ضد تيار العنف والارهاب.

ولفت حجازي في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" إلى أن الجائزة  تمنح للاشخاص ذوي المكانة الرفيعة، وتكريما للمجهودات التي يقومون بها في إرساء السلام، لافتًا إلى أن حضور وفد من منظمين الحفل لتسليم الجائزة للرئيس في القاهرة تقدير له ولسعيه ومجهوده المضني في توفير الامن في الوطن والقارة الإفريقية.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن منح الحكومة الالمانية تلك الوسام لا يمثل جائزة فقط، بشكل يعكس قيمة الشخصيات العالمية، مؤكدا أن تكريم الرئيس نظرا لمجهوداته في تحقيق الاستقرار مع دول الجوار.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد حسين، أستاذ العلاقات الدولية، إن منح السيسي وسام " سان جورج" يعد تقدير واحترام للرئيس بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي وبدوره

في القيادة الحكيمة، لافتًا إلى أن ذلك نوع من التقدير المعنوي للرئيس وتحسين للصورة المصرية في الخارج وإحساس من ألمانيا  بدور الرئيس في تحقيق السلام في المنطقة.

وأوضح حسين أن ذلك الوسام تقدير لمصر كافة ورئيسها، مؤكدًا أن المانيا تؤمن بدور مصر الفعال في افريقيا في حل الأزمات مما يدلل على أن ألمانيا تدعم السياسة المصرية في إفريقيا.

ولفت أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن العلاقة بين مصر والمانيا علاقة جيدة، نتج عنها منح الرئيس ذلك الوسام، مستكملاً:" تقلد الرئيس لاوسمه من الخارج معناه أن الجانب المصري يستحق تلك الجائزة ويعكس دورها الكبير في احلال السلام في ليبيا".

 ورأى السفير رخا أحمد، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن منح ألمانيا وسام "سان جورج" للسيسي، تقديرًا للجهود الكبيرة التي قامت بها مصر في حل الأزمة الليبية، مؤكدًا أن مشاركة الرئيس في مؤتمر برلين الفترة الماضية تعكس سياسة الدولة المصرية الهادفة لاستقرار دول الجوار.

 أضاف رخا أن ذلك الوسام يُعد دعمًا لموقف مصر باعتبار أنها طرف رئيس في تحقيق السلام في ليبيا، مضيفًا، أن أوروبا مهتمة بتسوية الأزمات في المنطقة، جاء ذلك التكريم تقديرًا للرئيس في تحقيق السلام.