رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير معلومات يوضح كيفية استخدام ماكينات الأحوال الشخصية

أسامة مصطفى خبير
أسامة مصطفى خبير تكنولوجيا المعلومات

قال أسامة مصطفى خبير تكنولوجيا المعلومات ، إن ماكينات الأحوال المدنية التى أطلقتها وزارة الداخلية هى مواكبة للتطور الذى يشهده العالم فى مجال تكنولجيا المعلومات والتحول الرقمى وهى خدمة متطورة تسهل على الجمهور انجاز المعاملات الحكومية.

وأشار خبير المعلومات فى تصريحات خاصه لـ" الوفد"،أن الخدمات المتاحة بتلك الماكينات موجودة على الموقع الاليكترونى لوزارة الداخلية ،لافتا ان تلك الخطوة  تقضي على الروتين والبيروقراطية وتتيح استخراج الأوراق الثبوتية بشكل أسرع بدلا من الطوابير  بما يوفر الوقت والتكلفة أما بالنسبه للدولة فهو يمنع اهدار العماله ونسبة التشغيل أيضا كما أنها تقضى على الفساد والبيروقراطية  .

وأفاد مصطفى ،أن الميكنة مؤمنة من ناحية المعلومات فهى تتحقق من الشخصية قبل اصدار الوثيقة

من خلال عدد من الاسئلة حول البيانات السرية كما ان التعامل مع الميكنة ليس صعبا  ولكن الأمر سيحتاج فى البداية وجود حملات توعية بكيفية استخدامها حتى يتم تسهيل استخدامها للمواطنين  بالاضافة الى ضرورة توفيرها فى جميع الأماكن بحيث يتم التدريب عليها على نطاق أوسع وتتيح التدريب كبداية على استخراج شهادت الميلاد .

ونوه خبير تكنولوجيا المعلومات ،أن هناك اجراءات تأمينية تتيح اكتشاف أى أوراق تزويرية أو محاولات لاستخدام بيانات الأشخاص .