رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالعزيز النجار يوضح أهمية مؤتمر الأزهر العالمي

 الشيخ عبدالعزيز
الشيخ عبدالعزيز النجار، رئيس منطقة المنوفية الأزهرية

قال الشيخ عبدالعزيز النجار، رئيس منطقة المنوفية الأزهرية، إن مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد الفكر الإسلامي الذي ينطلق غدًا برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي يسهم في استقرار الأمن العالمي وتحقيق الأمن المجتمعي من خلال القضايا التي سيناقشها والتي تتعلق بالأسرة والمجتمع والمرأة بصفة خاصة.

 

وأضاف النجار، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن المؤتمر يأتي في توقيت تعاني منه الأمة العربية من انحراف فكري مغلوط ومسيس والذي نتج عنه الدمار والخراب وسفك للدماء في البلاد العربية فضلًا، عن الإرهاب وآثاره السلبية التي تؤثر على الاقتصاد والتنمية، مشيرًا إلى أنه يأتي أيضًا لتصحيح المفاهيم الخاطئة منها تكفير المجتمع والحاكمية ومفهوم الجهاد ومحاربة الفكر الداعشي.

 

وذكر رئيس منطقة المنوفية الأزهرية، أن المؤتمر يأتي لتصحيح مسار الحياة الفكرية

المستنيرة التي تعتمد على مصادر الشريعة الإسلامية من القرآن والسنة النبوية الصحيحة، ومراعاة فقه الواقع والمتغيرات المستحدثة على الساحة وذلك من خلال مشاركة نخبة كبيرة من كبار علماء العالم الإسلامي من مختلف الدول.

 

وتنطلق فعاليات مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي غدًا الاثنين برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركة نخبة من كبار القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة على مستوى العالم، وممثلين من وزارات الأوقاف ودور الإفتاء والمجالس الإسلامية من 46 دولة من دول العالم الإسلامي.