رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس.. الأنبا كيرلس وليم يترأس قداس عيد القديس أنطونيوس بأسيوط

الأنبا كيرلس وليم
الأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط

 يترأس نيافة الأنبا كيرلس وليم، مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط، الخميس المقبل، 30 يناير، القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة تذكار رحيل القديس الأنبا أنطونيوس الكبير، بكنيسة القديس أنطونيوس بغرب أسيوط.

 

 تتضمن صلوات القداس الإلهي الطقوس القبطية الكاثوليكية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل، إضافة إلى تلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس، وترديد عدد من التسابيح والصلوات بمشاركة خورس وأبناء الكنيسة.

 

 يأتي هذا القداس لختام برنامج النهضة الروحية المتمضمن لسلسة عظات روحية بدءًا من الثلاثاء 28 يناير، بحضور لفيف من الآباء كهنة وأحبار الكنيسة الكاثوليكية بالمحافظة، الآباء الراعين لشئون الإيبارشيات المسيحية المختلفة.

 

 يعتبر طقس النهضة الروحية هو أحد

الطقوس القبطية الخاصة بسرد سيرة القديسين ويتضمن عقد الندوات والغظات الخلاصية والدروس الدينية الروحية، ويختتم بالقداس الختامي المعروف بـ"قداس العيد".

 

 يعد القديس أنطونيوس الكبير واحدًا من قديسي الكنيسة القبطية، وساهم في إنارة ونشر الفكر الرهباني للعالم أجمع، باختلاف المذاهب، ومنح مصر لقب "أم الرهبنة"، إذ ولد بين جبالها هذا القديس ليربط اسمها بين الأوساط المسيحية كبلد الإرشاد وصاحبة الريادة الرهبانية في العالم.