عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كريمة : مؤتمر الأزهر العالمي يهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة

الدكتور احمد كريمة-
الدكتور احمد كريمة- استاذ الشريعة الاسلامية بجامعة الازهر

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الاسلامية بجامعة الأزهر، إن مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي الذي ينطلق غدًا يعد هام للغاية حيث يهدف إلى تصحيح  المفاهيم المغلوطة ومواجهة الفكر بالفكر، وتصويب الأفكار الخاطئة.

 

وأشار كريمة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن أهم ما يميز  المؤتمر إنه يقوم على ورش علمية للباحثيين المتخصصين من كافة الدول المشاركة، وبالتالي فإنه ليس مؤتمرًا للخطب بل للتواصل مع الباحثين حيث سيتم تقديم أوراق بحثية تتضمن كافة جوانب الفكر تجاه كافة القضايا منها قضايا الأسرة، وتفنيد الأفكار الداعشية الإرهابية المتطرفة وغيرها، كي تستفيد منها مصر والمنطقة العربية.

 

وأكد أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن إقامة المؤتمر برعاية الرئيس السيسي يعطي دفعة قوية له، مقترحًا أن تكون المؤتمرات المقبلة بها مناظرات لنقد شبهات الإرهاب في العالم.

 

وتنطلق فعاليات مؤتمر الازهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي غدًا الاثنين برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركة نخبة من كبار القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة على مستوى العالم، وممثلين من وزارات الأوقاف ودور الإفتاء والمجالس الإسلامية من 46 دولة من دول العالم الإسلامي.