عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء.. عزاء الإعلامي محمد عبد العزيز فى مسجد عمر مكرم

 الإعلامي الراحل
الإعلامي الراحل ،محمد عبد العزيز

أكد هشام زين كبير مخرجى البرامج الدينية بالتليفزيون ان عزاء الإعلامي الراحل ،محمد عبد العزيز ،سيقام الثلاثاء القادم بمسجد عمر مكرم .

 

وكانت الجنازة قد شُيعت ظهر اليوم فى قريته تفهنا العزب بالغربية ،حيث قام مجموعة من زملائه وتلامذته بادارة البرامج الدينية بالتليفزيون بينهم عبد العزيز عمران مدير ادارة البرامج الدينية ومجدى درويش  ومحمد عبد الستار وجمال السعيد كبار المخرجين بالادارة الذين قاموا بانهاء كافة الاجراءات ،وتوجهوا  بجثمان الفقيد الى قرية تفهنا العزب لصلاة الجنازة بالمسجد الكبير بالقرية عقب صلاة الظهر ليدفن بمقابر الاسرة هناك.

 

وكان  الاعلامى الكبير محمد عبد العزيزقد توفى فى ساعة متاخرة مساء امس  الجمعة عن عمر يناهز 80عاماً ويعتبر  أحد رواد إذاعة القرآن الكريم  والتليفزيون المصرى وشغل منصب مدير عام البرامج الدينية بالتليفزيون المصرى حوالى 10 سنوات واحيل للمعاش عام 2005 .

 

وقد جمعت الاعلامى الراحل صداقة وطيدة مع مع الرئيس الاسبق لجزر المالديف مأمون عبدالقيوم خلال فترة دراستهما بكلية الشريعة جامعة الأزهر وعندما تولى الرئاسة قام بمنحه درجة قنصل فخرى لدولة المالديف فى مصر عام   2003 و كان وكان عبد العزيز يشغل

منصب مدير عام للبرامج الدينية بالتليفزيون المصري فى ذلك الوقت .

اشتهر الاعلامى محمد عبد العزيز  على مدار سنوات بتقديم برامج دينية متميزة بالتليفزيون المصرى منها "في رحاب الإيمان" و"قضايا معاصرة" و"أنوار الإيمان" ،ونقل صلاة الجمعة والفجر ، وكان صاحب الصوت الإذاعي الشهير "إذاعة القرآن الكريم من القاهرة".

 

كان الده الشيخ عبد العزيز عبد الدايم  عالما من علماء الأزهر، وحصل والده على العالمية الأزهرية في الثلاثينيات وكان من تلامذته محمد متولي الشعراوي والدكتور أحمد هيكل.

 

 تربي في أسرة دينية وحفظ القرآن في جمعية تحفيظ القرآن بالزقازيق في 4 سنوات والتحق بالأزهر، وجاء للقاهرة في يوليو 1952 وبدأ الدراسة في معهد القاهرة الديني إلى أن حصل على الثانوية الأزهرية والتحق بكلية الشريعة والقانون".