رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أخصائي أطفال يوضح العادات الصحية التي تؤثر على نمو الأطفال

أطفال - ارشيفية
أطفال - ارشيفية

قالت الدكتورة زهراء عبد المعز، أخصائي طب الأطفال بالتأمين الصحي، إن النمو عبارة عن زيادة أعضاء الجسم؛ ليناسب الوظائف التي يؤديها، لافتة بوجود بعض العادات الصحية التي تؤثر على نمو الأطفال.

 

أكدت عبد المعز في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، وجود بعض الهرمونات التي يفرزها الجسم وتؤثر على نمو الطفل بشكل سلبي، مثل هرمون الغدة الدرقية وهرمون النمو الذى تفرزة الغدة النخامية، والذى يصيب الطفل نتيجة تعرض الأم أثناء الحمل أو الطفل بعد ولادته إلى عوامل إشعاع أو عدوى فيروسية.

 

أوضحت أخصائي طب الأطفال، أن هناك العديد من العادات التي تؤثر على نمو الطفل وتبدأ من المرحلة الجنينية "مرحلة ما قبل الولادة"، مؤكدة ضرورة اتباع الأم لبعض العادات الصحية السليمة أثناء فترة الحمل مثل النظام الغذائي الصحي، وتحسن

الحالة النفسية لها، إضافة إلى تناول الفيتامينات، وذلك حتى لا يتأثر نمو الجنين بعد الولادة.

 

نصحت بضرورة تربية الطفل بعد الولادة داخل بيئة ملائمة نفسيًا وصحيًا، تكون خالية من الأمراض، وغير ناقلة للعدوى، يتوافر بها التهوية السليمة والإضاءة المناسبة والأكل الصحي، حيث يساعد ذلك على نمو الطفل بشكل سليم.

 

الجدير بالذكر أن حملة "جيل بكرة بيكبر بصحة"، التى تم إطلاقها ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، أكدت أن كافة العادات الصحية التى يمارسها الأطفال تؤثر على نموهم بشكل كبير.