رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاني جورجي: تدعيم الدولة من أهم خطوات تحقيق حقوق الإنسان

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 21 يناير 2020 15:08
هاني جورجي: تدعيم الدولة من أهم خطوات تحقيق حقوق الإنسانجانب من الندوة
كتبت - أمنية فؤاد وصفوت سليم تصوير محمود سالم:

قال هاني جورجي، رئيس الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام، إن الدولة هي المسار الامثل لحماية حقوق الإنسان نظرا لاستماعها للرائ والرأي الآخر، لافتا إلى أن تدعيم الدولة من أهم خطوات تحقيق حقوق الإنسان.


وأضاف رئيس الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام، أن المادة 94 من الدستور حرصت ان تكون سيادة القانون هو أساس الحفاظ على الدولة، بما يعني احترام حقوق الإنسان وحريته، مؤكدا ان النيابة العامة تبذل مجهود مضني في أن تقدم خدمة جيدة للناس وهو

ما يؤكد على دولة القانون والدستور في ضمان حقوق الجميع.


جاء ذلك خلال ، فاعليات الندوة التي ينظمها المجلس القومى لحقوق الإنسان، بالتعاون مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ومؤسسة كيميت بطرس غالى للسلام والمعرفة، تحت عنوان "دولة القانون"، بأحد فنادق القاهرة الكبرى.


افتتح الندوة محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وشارك في الحضور الدكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق

الإنسان، وعلاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وممدوح عباس، رئيس مؤسسة كينيا بطرس غالي للسلام والمعرفة، والسفير احمد ايهاب جمال الدين، مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان، وعلاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والمستشار هاني جورجي،  رئيس الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام.


كما شارك فى الندوة ممثلون عن وزارات الخارجية والداخلية والعدل والتضامن الاجتماعى والنيابة العامة ومجلس النواب "لجنة حقوق الإنسان"، ونخبة من الخبراء وأساتذة القانون بالجامعات ومنظمات المجتمع المدنى وبعض مؤسسات الدولة المعنية.


تناقش الندوة رؤى ومقترحات بشكل عام لتعزيز مسيرة سيادة القانون، والإعلاء من قيمته بما يرتبه ذلك على تحقيق عدالة ناجزة واحترام حقوق الإنسان.
 

أهم الاخبار