رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. كنيسة القديسة دميانة بالورديان تختم برنامج النهضة الروحية في ذكرى شفيعتها

الكنيسة القبطية الارثوذكسية
الكنيسة القبطية الارثوذكسية -أرشيفية

 

تقيم كنيسة الشهيدة القديسة دميانة للاقباط الارثوذكس، غدًا الاربعاء 22 يناير الجاري، القداس الإلهي الختامي لبرنامج النهضة الروحية في ذكرى استشهاد شفيعة الكنيسة القديسة دميانة، ذلك في تمام الساعة الثامنة صباحًا.

 

يتخلل القداس العيد الختامي بإقامة التقاليد والطقوس القبطية الارثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة الآباء كهنة وأحبار وأبناء الكنيسة.

 

شهدت كنيسة القديسة دميانة التابعة للإيبارشية غرب الاسكندرية عدد من القداسات الإلهي الصباحية و الصلوات المسائية خلال برنامج النضهة الروحية الذي بدأ يوم الاربعاء الموافق 15 يناير، تضمن إقاتمة القداسات برئاسة الآباء كهنة الكنيسة كما احتضنت صلوات برئاسة كل من نيافة الاب بولا ميمي راعي كنيسة مارجرجس والانبا موسى والشهيد ونس، والاب يوساب

مجدي راعي كنيسة الانبا أثناسيوس بالسيوف، والاب بافلي كميل راعي كنيسة الانبا شنودة، والاب يعقوب برسوم راعي كنيسة الشهيد مارجرجس بباكوس، كما تزامنت صلوات النهضة مع قداس عيد الغطاس المجيد يوم 19 يناير.

 

تعتبر القديسة دميانة واحده من أشهر الشحصيات المسيحية التي تحرص الكنيسة على تمجيدها، ووُلدت من أبوين مسيحيين فيأواخر القرن الثالث،  كان أبوها مرقس واليًا على البرلس والزعفران وهى المدينة التي شهد تعميدها عندما بلغت عامها الأول وتقبع في منطقة وادي السيسبان.