عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. في عيد الشرطة الـ 68.. مواطنون يوجهون رسائل لعيون مصر الساهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أيام قليلة تفصلنا عن الإحتفال بعيد الشرطة المصرية الـ 68، والذي يحل 25 يناير من كل عام، وذلك تخليدًا لملحمة رجال الشرطة البواسل في معركة الاسماعيلية الشهيرة عام 1952، حيث رفضت الشرطة المصرية تسليم اسحلتها واخلاء مبنى المحافظة للقوات البريطانية.

وكان الشعب المصري دوما على الوعد ولم ينسى مجهودات الشرطة على مدار السنوات الماضية في تحقيق الأمن والأمان، وما قدموه من تضحيات لحماية المواطنين وأرض مصر الغالية من كل من تسول له نفسه المساس بالشعب الأصيل.

 

اقرأ أيضًا
في عيد الشرطة الـ68.. مبادرات إنسانية واجتماعية صنعت التلاحم الشعبي
فؤاد سراج الدين بطل عيد الشرطة | الوفد

وأكد المواطنون، أن الشرطة لها دور مهم في تأمين المنشئات الحيوية داخل البلاد، وظهر ذلك جلياً إبان ثورة يناير، مهنئين الشرطة بعيدها الـ68، قائلين" ربنا يحرسكم وأنتم دومًا تقدمون أنفسكم فداء للوطن".

والتقطت "بوابة الوفد" بعدد من المواطنين الذين قدموا رسائل للشرطة تزامنا مع اقتراب عيدها الـ 68.

قال عادل عبد الطيف، إن المواطن المصري لا ينكر الدور الكبير التي تقوم به الشرطة في حماية المواطنين، مستشهدا بعام 1952 عندما تصدوا رجال الداخلية للانجليز في الاسماعلية، لافتًا إلى أنهم ضحوا بأرواحهم  من أجل الاستقرار والدفاع عن البلاد.

وأضاف عبد الطيف، أن دور الشرطة ممتد إلى الان وظهر ذلك جليًا إبان ثورة يناير، فضلًا عن الدور الكبير الذي قاموا به لحماية المصريين والقضاء على الفوضى في المجتمع، مضيفًا أن المواطن المصري يشعر بحالة من الارتياح الآن داخل الشارع بسبب مجهودات الشرطة  ومحاربة الجريمة بكافة صورها، وهو ما ساهم في أن يسود الامن داخل ربوع البلاد.

وأعرب عادل عن ساعدته، بالدور المهم في تأمين المنشئات بداية من الجندي إلى اعلى رتبة اللواء، ولا سيما أن المواطن المصري أصبح يشعر بالأمن والأمان في الوطن، ويشعر بمعيشة آمنة في ظل وجود الشرطة والقوات المسلحة.

ومن جانبه قال محمد احمد، أن الشرطة المصرية تقوم بواجبها بالمجتمع على أكمل وجه في مكافحة الارهاب وأنها على يقظة دائمة لتحقيق الأمان داخل الدولة المصرية، مطالبًا بتكاتف الشعب والشرطة بشكل يساهم في مواجهة الجريمة، والمجرمين، والابلاغ عن أي شيئ غريب أو سلوك غير قانوني من أي شخص .

وذكر أحمد أسامه، أن الشرطة لا تقل أي أهمية عن الجيش وظهر ذلك في تأمين المنشئات الحيوية، ومشاركة الجيش في تأمين حدود مصر، موضحًا أن علاقة الشعب بالشرطة جيدة خاصة بعد 30 يونيو .

وأرسل أسامة تهنئة خاصة للشرطة المصرية قائلًا" كل سنة وانتم طيبين وربنا يحرسكم وأنتم دوما تقدمون انفسكم فداء للوطن".

وهنأت خلود علي، الشرطة بعيدها الـ 68، متمنية أن تكون السنوات المقبلة علاقة الشرطة بالشعب علاقة أفضل

قائمة على الاحترام المتبادل والالتزام بالقانون وحماية المواطنين من اي تجاوز أو اعتداء على حقوقهم.

وأكد محمد عبدالله، البالغ من العمر  26 عام، أن الشرطة تبذل قصارى جهودها من أجل أن  يسود الامان، موجهًا الشكر للشرطة على المجهود المضني في تحقيق الاستقرار، مستدلًا بحديث النبي صل الله عليه وسلم "عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ:عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ الله، وَعَيْنٌ بَاتَتْ تَحْرُسُ فِي سَبِيلِ الله".

ومن جانبه قال أمير ناجح، إن الشرطة المصرية تبذل مجهود كبير في مكافحة الارهاب بالتعاون مع الجيش، موضحا أنهم لهم دور كبير في حماية بيوت العبادة على مدار العام.

ووجه ناجح الشكر لرجال الشرطة، التهاني الخاصة في عيدهم الـ68 قائلا"  هما اللي حامين البلد، والمهمة صعبة على الشرطة في الحماية ولكن هما قدها ودورهم جلي في تأمين الاحتفالات".

وفى سياق متصل قال أحمد زهدي، البالغ من العمر 52 عامًا، أن الشعب والشرطة أسرة واحدة، وينبغي أن تتعاون مع بعضها بيد واحدة، وأن الشرطة منهم أولادنا وأصدقائنا، كما أعرب عن كامل تهانيه للشرطة في عيدها.

وذكر محمد عبده اليمني الجنسية، البالغ من العمر 50 عامًا، أن هؤلاء هم العيون الساهرة للدولة من أجل أمن الأخرين، وأنهم يؤدون رسالة عظيمة، مضيفًا أن على المواطنين أن يتعاونوا مع رجال الشرطة، لأن أي بلد بدون أمن تعتبر فوضي.

ومن جانبه هنئ عرفات عبد الستار، الشرطة بمناسبة إحتفالها بعيدها، مشيرًا إلى أن جهاز الشرطة هو مصدر الأمن والأمان للمصريين، لأنه لا يوجد دولة تستطيع النهوض بدون الأمن.

 وأضاف عرفات أن الشرطة والجيش هما الجناحين التى تقوم عليها الدولة المصرية، وهم من يحموا الوطن فى الداخل والخارج، لافتًا إلى أن الشرطة المصرية لديها قدرات قوية وذات خبرة وكفاءة على حماية المنشأت الحيوية والمؤسسات والهيئات.

شاهد الفيديو..