رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية دليل على الاهتمام العالمي بالقارة السمراء

 النائب عمرو الجوهري
النائب عمرو الجوهري

قال النائب عمرو الجوهري، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية ببريطانيا، دليل على الإهتمام العالمي بالإستثمار في القارة الإفريقية، مؤكدًا على أن تباطئ النمو الاقتصادي العالمي جذب انتباه الدول الاقتصادية الكبرى للإستثمار في افريقيا.

 

وأضاف الجوهري، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوربي كان سببًا في بحثها عن استثمارات جديدة في قارة افريقيا، خاصة وأن افريقيا تتمتع بجميع المقومات الإستثمارية سواء في مجال الصناعة أو الزراعة، كما أنها تتميز بامتلاكها للمواد الخام والتي تجعلها على رأس أولويات المستثمرين في الوقت الحالي.

 

وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن المشاركة المصرية في

هذه القمم يكسبها فرصة كبيرة للتحول العالمي، منوهًا على ضرورة إيجاد بيئة استثمارية وبنية تحتية تساعد على توفير المزيد من الإستثمارات الأجنبية، وتعتبر  بريطانيا وأمريكا من الدول التي تستطيع أن تقوم بتمويل هذه المشروعات.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال كلمته بفعاليات القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار 2020، على ضرورة إقامة سوق  إفريقي جاذب للاستثمار الأجنبي، بالإضافة للدور المهم للقطاع الخاص المحلي فى تعزيز الجهود الوطنية للدول الإفريقية لتحقيق التنمية.