عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذة الاجتماع: مكتب حماية الطفل يحميه من العنف والإهمال

الدكتورة سامية خضر،
الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس

أكدت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أهمية قرار النائب العام بإنشاء مكتب لحماية الطفل، لما نشاهدة يوميًا من انتهاكات لحقوق الطفل، مما يسبب خلل فى نفسيته وشخصيته.

 

وأضافت أستاذ علم الاجتماع، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن إنشاء مكتب لحماية الطفل، لابد من أن يُلفت الإنتباه لجميع المؤسسات، حتى يكون هناك مشاركة مجتمعية من جميع الهيئات والجمعيات المعنية بحقوق الطفل.

وأستكملت سامية، أن إنشاء ذلك المكتب ، يصب فى صالح المجتمع، لأنه سوف يضع فى أولوياته حقوق الطفل وحمايته من أي أعمال عنف وإهمال يتعرض لهم، مشيرًة إلى أنه سوف يكون بمثابة رادع لكل من تسول له نفسه بإنتهاك أمن وسلامة الطفل.

 

وأشارت سامية، إلى أن التعاون التوعوي مهم فى القضاء على الجرائم البشعة التى تحدث فى حق الطفل وتؤثر عليه بالسلب وتهدد المجتمع بالخطر

المستقبلى لشباب غير مهيئ نفسيًا واجتماعيًا.

 

وأوضحت أستاذ علم الاجتماع، أن دور الأعلام والجهات المعنية بحقوق الطفل، مهم فى تسليط الضوء على تلك الظاهرة، بتقديم مبادرات الدعم النفسي، مضيفة أنه كلما كان هناك تكاتف بين أيادي كل المعنين والغير معنين بالحفاظ على ارواح أطفالنا كلما أستطاعنا رفع الخطر والتهديدات النفسية التى تعترضهم .

 

يذًكر أن النائب العام أصدر،  قرار بإنشاء مكتب لحماية الطفل، يختص بمتابعة دور الرعاية والملاحظة، والتنسيق مع خط نجدة الطفل، والقضاء على ظاهرة اختفاء الأطفال، واتخاذ التدبير الازمة لحماية الطفل من العنف والإهمال.