رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الزراعيين" تؤيد إجراءات الرئيس لحماية الأمن القومي وتوافق على زيادة المعاشات

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدمت الجمعية العمومية لنقابة المهن الزراعية في ختام إجتماعها اليوم السبت، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والإشادة بموافقته على مقترح النقابة لإنشاء اتحاد الزراعيين الأفارقة والمقرر عقد مؤتمره التأسيسي الشهر المقبل، فضلا عن إختياره السيد القصير وزيرا للزراعة لتطوير العمل الزراعي.

 

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن الجمعية العمومية للنقابة قدمت التهنئة للقوات المسلحة الباسلة لمجهوداتها في حماية الأمن القومي المصري، وتهنئة الشرطة المصرية الباسلة بعيد الشرطة وتقديم وافر الشكر لمجهوداتها في توفير الامن والأمان وحماية الجبهة الداخلية.

 

وشدد نقيب الزراعيين على أن  جموع الزراعيين تقف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي  فيما يتخذه من إجراءات لحماية الأمن القومي المصري، في ظل ما تشهده المنطقة إضطرابات من مخاطر تهدد الأمن القومي، مشيرا إلي أن حالة الاستقرار السياسي لمصر خلال السنوات القليلة الماضية ساهمت في تنفيذ عدد من المشروعات القومية التنموية الشاملة والمستدامة.

 

وأضاف "خليفة"، أنه من المقرر أن يعقد علي هامش إتحاد الزراعيين الأفارقة مؤتمر التنمية الزراعية المستدامة

بأفريقيا تنفيذا للتوصية التاسعة في منتدي شباب العالم الذي عقد مؤخرا بشرم الشيخ تحت عنوان الامن الغذائي في افريقيا ودور المجتمع المدني والنقابات المهنية بأفريقيا

 

ولفت نقيب الزراعيين إلى أن الجمعية العمومية إعتمدت الحسابات الختامية المعروضة، وقررت باغلبية الحضور زيادة المعاشات  بنسبة 25%  وزيادة الاشتراك السنوي للعضوية، مع التوصية بكادر خاص للمهندسين الزراعيين أسوة ببعض المهن الأخرى.

 

وأشار إلى إنه تم عرض ما يتعلق ببعض المواد بالقانون الخاص بالنقابة علي الفتوي والتشريع بمجلس الدولة حتي يتم اجراء انتخابات صحيحة لا يشوبها اَي عوار وتمثل جميع الزراعيين، مع مخاطبة مجلس النواب لتعديل بعض مواد القانون والمعروضة علي مجلس الوزراء.