رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. محافظ القاهرة يشيد بالتعاون المثمر مع وزارة الإسكان

محافظ القاهرة ووزير
محافظ القاهرة ووزير الاسكان خلال الافتتاح

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن المرحلة الثانية من لمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر يشمل عمارات استثمارية وخدمات اجتماعية تضم مسجد وحضانة ومكتب بريد ومركز طبي ومدرسة تعليم أساسي ومنطقة خدمات إدارية، ومنطقتين للخدمات التجارية ، بالاضافة إلى منطقة خدمات ترفيهية.

 

جاء ذلك خلال افتتح المرحلة الأولى من المرحلة الثانية لمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر بتكلفة بلغت 1,25 مليار جنيه، وتسليم عدد من عقود الوحدات السكنية لمستحقيها.

 

وأشار المحافظ إلى أن التعاون بين المحافظة ووزارة الإسكان أثمر عن العديد من المشروعات التي تستهدف توفير حياة كريمة وآمنة لطبقات الشعب المختلفة بالحصول على مسكن ملائم وجيد بأسعار مناسبة مثل المرحلة الأولى لمشروع الاسكان الاجتماعي بحي السلام أول والتي ضمت 2472 وحدة سكنية بتكلفة قيمتها 175 مليون جنيه وقد تم تسكينها بالكامل.

 

كما أثمر هذا التعاون في الفترة من

عام 2016 حتى عام 2020 عن إقامة مساكن بديلة للعشوائيات في الاسمرات 1 ، 2 ، 3 ، وأهالينا ، والمحروسة 1 ، 2 ضمت 30867 وحدة سكنية بتكلفة بلغت 7 مليار جنيه تم بالفعل تسكين 19506 وحدة منها .

 

شهد الحفل د . حسام فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية ، واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان ، وم . عماد مندور رئيس جهاز مدينة بدر ، د . مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي ، وعدد من قيادات المحافظة والوزارة .