رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم أولويات مصر في قطاعات التعليم والتنمية في أسوان

أخبار وتقارير

الخميس, 16 يناير 2020 13:29
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم أولويات مصر في قطاعات التعليم والتنمية في أسوانمدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين
كتبت - تهاني شعبان:

زارت مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، شيري كارلين، محافظة أسوان، للتأكيد على الشراكة القوية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع الشعب المصري ودعم أولويات التنمية في مصر ، بما في ذلك قطاعي التعليم العالي وتنظيم الأسرة الطوعي.

 

وافتتحت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسوان، والذي

يهدف إلى إعداد شباب مصر لسوق العمل الحالي وربطهم به. ويأتي المركز كحلقة الوصل مهمة بين التعليم العالي والقطاع الخاص في مصر.

 

وقالت شيري كارلين في حفل الافتتاح  "يشرفنا أن نحتفل بافتتاح مركز التطوير المهني بجامعة أسوان، والذي

سيعمل على تدعيم قدرة الجامعة على خدمة الآلاف من الشباب المصري الذين يتطلعون إلى تحويل حصادهم الدراسي إلى مسار مهني ناجح والإسهام بشكل جوهري في مستقبل مصر."

 

ومنذ بداية مشروع إنشاء هذه المراكز قبل عامين، افتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، والعديد من الشركاء الأكاديميين من الجامعات الحكومية 14 مركزاً للتطوير المهني في 10 جامعات حكومية، استفاد منها بالفعل  45,000 طالب في جميع أنحاء الجمهورية.

 

وخلال تواجدها في محافظة أسوان، قامت

شيري كارلين أيضاً بزيارة إلى أحد مراكز الخدمة المجتمعية الذي تدعمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان لتعزيز خدمات تنظيم الأسرة الطوعي استجابةً للنمو السكاني المتسارع في مصر.


وخلال زيارتها، شهدت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ونقابة الصيادلة في أسوان لتنظيم دورات تدريبية دورية حول الموضوعات المتعلقة بتنظيم الأسرة للصيادلة في القطاع الخاص.

 

وتُعد مشروعات الوكالة في محافظة أسوان جزءًا من أربعون عاماً من الشراكة بين الشعبين الأمريكي والمصري لتعزيز مسار مصر في الاعتماد على الذات، وتعزيز الاستقرار ، وتشجيع النمو الاقتصادي ، والحد من الفقر.

 

 وتعتبر تلك البرامج  جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978 للنهوض بالصحة والتعليم وإتاحة فرص العمل للشعب المصري.

 

أهم الاخبار