رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تغذية: وجبة الكومبو تحمل أمراضًا صحية مضاعفة

وجبة الكومبو
وجبة الكومبو

أكد الدكتور محمد مسعود، أستاذ تغذية الإنسان والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، على خطورة وجبة الكومبو المفضلة لدى الكثير من الشباب والفتيات والأطفال والذين يتناولوها بشكل مستمر، مشيراً إلى أنها تحمل أمراضا صحية مضاعفة وتعتبر من أحد أخطر مستحدثات التغذية الحديثة.

 

حذر "مسعود"، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، من المياه الغازية والبطاطس المقلية التى تقدم مع الوجبة لأنها تحتوى على ما يقرب من 55% الى 60% من الدهون، لافتاً إلى أن هذه الكمية عالية من السكر والسعرات الحرارية وذات طاقة كبيرة غير التى يحتاجها الجسم، وأيضا مصاحبة الى الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

نصح أستاذ تغذية الإنسان، أن وجبة الكومبو لا يوجد بها خضراوات التى تساعد فى عملية حرق الدهون ما تؤدى إلى السمنة وارتفاع ضغط الدم، مشيراً إلى أنه يجب توفير العديد من الخضراوات مثل شرائح الخيار والبصل والخس وطماطم ذات نسبة عالية من الألياف الغذائية.

 

جدير بالذكر أن حذر المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان من وجبة الكومبو التي يحرص الشباب والأطفال على تناولها والتى تحتوى على البطاطس المقلية مع سندوتش البرجر وكوب من المياه الغازية مؤكدا أنها ضارة بالصحة.

 

قال المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان، إنها وجبة غنية بالسعرات الحرارية وليس بها أي قيمة غذائية مطلقا، كما أنها ليس بها أى خضراوات وألياف وفيتامينات ومعادن، وأضاف المعهد القومي للتغذية أن وجبة الكومبو غنية بالنشويات والدهون والسعرات العالية فالبطاطس المقلية تحتوي على 340 سعرا حراريا وسندوتش البرجر الوسط به 540 سعرا حراريا والمياه الغاذية تحتوى على 2220 سعرا حراريا.