رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية ترحب بالإعلان عن وقف إطلاق النار في ليبيا

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

رحبت جامعة الدول العربية بإعلان كل من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي عن وقف إطلاق النار في ليبيا اعتباراً من اليوم الأحد.  

ودعت الجامعة العربية، الأطراف الليبية إلى الالتزام بوقف العمليات القتالية والعمل على خفض كل مظاهر التصعيد في الميدان والانخراط بحسن نية في الجهود التي ترمي إلى التوصل إلى ترتيبات دائمة لوقف إطلاق النار واستئناف المسار السياسي الذي يرعاه المبعوث الأممي غسان سلامة ووفق الإطار العام الذي تدعمه عملية برلين.

وتجدر الاشارة الى أن الجيش الوطني الليبي قد أعلن بقيادة المشير، خليفة حفتر، وقف الأعمال القتالية في المنطقة الغربية من البلاد، والتي تشمل العاصمة طرابلس، اعتبارا من الساعة 00:01 من يوم 12 يناير.

وقال المتحدث باسم "الجيش الوطني الليبي"، اللواء أحمد

المسماري، في بيان مصور: "تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عن وقف لإطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية، وذلك اعتبارا من الساعة 00:01 من 12 يناير 2020 على أن يلتزم الطرف المقابل بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت".

ويرجع تفاقم الأزمة وتصاعد الأحداث في ليبيا  إلي السابع والعشرين من نوفمبر 2019، بعد أن وقع فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطنى مع تركيا اتفاقية تهدف إلي التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، والسيادة على المناطق البحرية.