رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. "عم إبراهيم" يربك طلاب الصف الثاني الثانوي

أخبار وتقارير

السبت, 11 يناير 2020 14:59
بالصور.. عم إبراهيم يربك طلاب الصف الثاني الثانويامتحانات ثانية ثانوي
كتبت- نرمين عِشرة:

تفاعل طلاب الصف الثاني الثانوي مع أرض "عم إبراهيم" الذي جاءت قصته في قطعة بامتحان اللغة العربية للفصل الدراسي الأول، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

تباينت ردود فعل الطلاب على قطعة عم إبراهيم بين السخرية والتعاطف والتهكم، مع إشارات إلى صعوبة هذا السؤال الذي يتضمن معنى "عزق" الذي اعتبره البعض غريب، فضلًا عن سؤال عن حل مشكلته.

وسخر بعض الطلاب من سؤال حل مشكلة عم إبراهيم، فقال أحدهم: "إحنا عارفين نحل مشاكلنا عشان نحل مشكلة عم إبراهيم"، وقال آخر: "ما تشتري قطعة أرض وتريحنا يا عم إبراهيم".

وانتقد البعض شخصية "عم إبراهيم" فقال طالب: "وأنا مالي بسلبية عمي ابراهيم"، وقال آخر: "كان بياخد مرتب من غير يعمل حاجة وزعلان على الأرض وإحنا

مالنا بيه هو بيزرع وبياخد فلوسه الرجل وفحاله إنتو مالكم بيه".

وتعاطف عدد من الطلاب مع عم إبراهيم، فقال طالبة: "إحنا نلم لعم إبراهيم عشان يحل مشاكله ويشتري أرض"، وقال طالب: "٥ آلاف جنيه أهم يا عم إبراهيم ومتخليش حد يعمل معاك كدا تاني".

وسخر الطلاب من هذا السؤال فقالوا: "إحنا رايحين نمتحن عربي لقينا نفسها في أرض عم إبراهيم"، و"إحنا مالنا ومال أرض عم إبراهيم ورئيس المصلحة الجديدة".

 

وأدى  587 ألف و 108 طلاب وطالبات بالصف الثاني الثانوي، اليوم السبت، امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة اللغة العربية.

ويتكون امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي

من 35 سؤالاً مقسمة إلى 27 سؤال اختيار من متعدد، و8 أسئلة مقال تقيس الفهم وليس الحفظ وهذا هو أساس عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي 2019/2020، حققت اليوم نجاحاً كبيراً؛ حيث استقبلت 488 ألف طالب وطالبة  بنسبة 90% من المستهدفين لأداء الامتحان إلكترونياً، لأداء امتحان مادة اللغة العربية في الفترة الأولى داخل المدراس المجهزة تكنولوجيا بالمحافظات المختلفة، داخل 3252 مدرسة (عام، خاص).

وأدي 140 ألف طالب وطالبة من طلاب (المنازل والمستشفيات والخدمات والسجون) امتحان اللغة العربية بصورة ورقية في الفترة الصباحية، فضًلا عن أداء طلبة 300 مدرسة (عام) الامتحان ورقيًا نظرًا لعدم استكمال البنية التكنولوجية بها، كما أدى طلبة وطالبات 300 مدرسة (خاص) لم يستكملوا إجراءات التعاقد لتجهيز البنية التكنولوجية الامتحان ورقيًا.

 

 

 

أهم الاخبار