رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي: الوجبة المدرسية إحدى أدوات الحماية الاجتماعية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن برنامج التغذية المدرسية يمثل إحدى الأدوات الرئيسية للحماية الاجتماعية وركيزة أساسية لشبكة الأمان الاجتماعى، كما يعد عنصراً أساسياً لأى نظام تعليمى فعال، فى ضوء تأثيراته الإيجابية على الصحة وتغذية الأطفال وعلى انتظامهم بالمدارس وقدرتهم على التحصيل.

جاء ذلك خلال لقاء مدبولى، ديفيد بيزلى، المدير التنفيذى لبرنامج الأغذية العالمى، التابع للأمم المتحدة على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وأشاد ببرنامج الأغذية العالمى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء، وصولاً إلى مرحلة الأمن الغذائى بالتوازى مع جهود الحكومة لتحقيق أهداف مصر للتنمية الشاملة والمستدامة وفقاً لرؤية مصر الاستراتيجية 2030.

وقال ديفيد بيزلى: إن خطة البرنامج الاستراتيجية 2018/ 2023 تعمل على المواءمة مع رؤية

مصر الاستراتيجية من أجل تنفيذ التنمية المستدامة، وأوضح أن برنامج الأغذية العالمى يعمل على تمكين المرأة ودعم صغار المزارعين وزيادة الناتج الزراعى عن طريق توحيد الخيارات وتقديم الدعم الفنى وتوفير نوعيات أفضل من التقاوى، وتشمل المبادرة جميع أفراد الأسرة، حيث يقدم للنساء قروضاً لتمويل الأنشطة غير الزراعية مثل تربية الحيوانات والتصنيع الزراعى.

وأشار بيزلى إلى أن الدعم التعليمى من خلال التغذية المدرسية يعتبر قلب المشاريع التنموية التى يقدمها برنامج الأغذية فى مصر.