عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاستعلامات: "منتدى الشباب" بات مناسبة عالمية للحوار

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ

أصدرت هيئة الاستعلامات بياناً صحفياً عن انطلاق  فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، والتي تستمر على مدار أربعة أيام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ويأتي انعقاد هذه الدورة ترسيخاً لوصف الرئيس عبد الفتاح السيسي المنتدى بأنه فرصة "لمد جسور الحوار والتواصل بين الشباب من أنحاء العالم كافة".

 

ويمثل المنتدى، بمحاوره الثلاثة السلام والتنمية والابداع، منصة حوار وتفاعل بنّاء بين شباب العالم، حول قضايا وموضوعات تمثل محور اهتمام الرأي العام العالمي، بهدف تبادل الآراء والخبرات، والتواصل مع كبار صانعي القرار والمفكرين في العالم، في إطار حضاري وثقافي يعكس مبدأ قبول الآخر والتعايش المشترك.

 

في هذا السياق اهتمت وسائل الإعلام الدولي في أغلبها بتغطية فعاليات المنتدى، حيث ركز الإعلام العربي على مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وعدد من ممثلي دول وحكومات عربية، ودولية، ووزراء الشباب في دول أخرى، بالإضافة إلى شخصيات دولية ورؤساء عدة منظمات دولية كبرى.

 

كما أوردت مقالاً لـ "شو دونيو" المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الذي ذكر فيه أن منتدى شباب العالم الشباب يمثل فرصة ممتازة لإشراك الشباب من أفريقيا ومن جميع أنحاء العالم وتمكينهم لقيادة المرحلة المقبلة من التطور العالمي.

 

كذلك أكدت أن المنتدى بات مناسبة عالمية للحوار مع الآخر، وأضحى فرصة ذهبية لشباب العالم للتلاقي من أجل الحوار لا الشجار، والتعارف لا التناحر والاتفاق لا الافتراق.

 

بالإضافة إلى ذلك أشار بعض

الكتَاب العرب إلى دلالات مواصلة انعقاد المنتدى في دورته الثالثة، ومنها خلق فرص وأسواق عمل جديدة، ما يزيد من ثقة الشباب في قدرة الدولة المصرية على تحقيق أهدافها، ورغبة البعض في البعد عن الالتزام الحزبي أو الانخراط الفكري في المرجعيات السياسية والإيديولوجية.

 

أبرزت بعض وسائل الإعلام الأسيوي افتتاح الرئيس السيسي للمنتدى، الذي يناقش قضايا متنوعة من بينها الثورة الصناعية، والأمن الغذائي، والتحديات البيئية، والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة. بالإضافة إلى قيام الشباب المشاركين في المنتدى بإضاءة شجرة عيد الميلاد في سيناء"، وقد دعي الشباب لكتابة أمنياتهم للعام الجديد على "شجرة عيد الميلاد" المضاءة بألوان مختلفة والتي أعطت مظهرًا جميلاً للغاية وخلقت روحًا مختلفة يشارك في هذا المنتدى عدد من الفنانين من مصر والمغرب وألبانيا والولايات المتحدة.

 

هذا في الوقت الذي تناولت فيه بعض وسائل الإعلام الأوروبي وصول الروبوت "صوفيا" للمشاركة في المنتدى، وتأكيد شباب العالم المشاركين في المنتدى قوة البنية التحتية لمصر.