رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة: مبادرة "عنيك في عنينا" من أهم أدوات مكافحة العمى بمصر

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مبادرة "عنيك في عنينا" والتي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع شركة أوركيديا للصناعات الدوائية وتحت رعاية مجلس الوزراء، من أهم أدوات مكافحة مسببات العمى في مصر، موضحا أن جهودها أثمرت في إنقاذ آلاف من شرائح غير القادرين على مقاومة هذا الوباء الخطير.

 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة لقافلة مبادرة عنيك في عنينا بحي الأسمرات والتى تم تنظيمها بدعم من نادي روتاري العروبة.

 

وأشاد محافظ القاهرة بالتنظيم للمبادرة مثمنا دور مؤسسة صناع الخير للتنمية في العمل المجتمعي وإقامة مبادرتها فى مختلف المحافظات لتقديم خدماتها الطبية، مضيفا أن قافلة اليوم شهدت حضور أسر كامله للكشف وإجراء الفحوصات، وهذا لزيادة الوعى الطبى لدى المواطنين بأهمية الفحص الدائم لهم. ، مقدما شكره لكل القائمين على مبادرة عنيك فى عنينا.


من جانبه أوضح الدكتور أسامة عباس المشرف العام على المبادرة أن "عنيك في عنينا" تدخل هذه الأيام عامها الثالث وقد

قامت ومنذ انطلاقها بتوقيع الكشف على أمراض العيون وتقديم العلاج وإجراء عمليات تشمل إزلة مياه بيضاء، وزرقاء، وظفرة، وياج، وزرع قرنية وغيرها من الجراحات التي تعد سبب رئيسي لحدوث العمى على المدى البعيد كما يتم متابعة المريض حتى يتم علاجه بالاضافة الى عمل النظارات الطبية.

 

وفى كلمته خلال القافلة أكد  مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أن القافلة شهدت إقبالا كثيفا من أهالي حي الأسمرت ونجحت في توقيع الكشف على 829 مواطن، وتوزيع 565 عبوة قطرات للعيون، وتحويل 26 مواطن لإجراء عمليات مختلفه، وأخذ مقاييس نظارات لـ 210 مواطنا لتسليمها لهم فور الانتهاء منها.