رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيطريين: تطالب بإعفاء إضافات الأعلاف من ..القيمة المضافة

بوابة الوفد الإلكترونية

طالبت نقابة البيطريين الدكتور محمد معيط وزير المالية الموافقة على الإعفاء ضريبة القيمة المضافة لـ«إضافات الأعلاف» والنص عليها بالإضافة إلى قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة بالجدول المرفق بالقانون رقم 67 لسنه 2016م. وذلك أسوة بالبند المعفى رقم 24 من القائمة المعفاة والثابت به (أغذية محضرة للحيوانات والطيور والأسماك) «محضرات علفية».

وأوضحت النقابة أن فرض ضريبة القيمة المضافة على إضافات الأعلاف يشكل انعكاساً سلبياً على سعر المنتج النهائى من اللحوم والدواجن والاسماك للمستهلك مما يؤدى إلى الاضرار بمصلحة البلاد.

واضافت النقابة أن إضافات الأعلاف المسجلة لدى وزارة الزراعة تستخدم فى تصنيع وتحضير مخاليط اعلاف الحيوانات والدواجن والاسماك.

 كما أن المحضرات العلفية حسب ما وردت فى قانون القيمة المضافة هى الاغذية المحضرة للحيوانات والدواجن والاسماك وأن إضافات الاعلاف هى جزء لا

يتجزأ من هذه المحضرات.

 وحيث إن نقابة الاطباء البيطريين وفقاً لقانونها رقم 48 لسنه 1969م بانشاء النقابة العامة للاطباء البيطريين نص فى مادته الثانية فى كل من الفقرات (ب)،(ج)،(ح) تستهدف النقابة دراسة مشاكل الثروة الحيوانية والعمل على وضع حلول مناسبة لها، الاشتراك فى دراسة خطط ومشروعات التنمية فى قطاع الثروة الحيوانية وتعبئه قوى أعضاء النقابة وتنسيق جهودهم فى خدمة المجتمع لتحقيق الاهداف القومية وتنظيم وسائل النهوض بالثروة الحيوانية وزيادة كفايتها الانتاجية. ومن كل هذا فإن النقابة منوطة ومعنية بحل هذه المشاكل.