رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس حي السيدة زينب: تحليل مخدرات لسائقى التوك توك وتجميل أكشاك الكهرباء

جانب من تجميل اكشاك
جانب من تجميل اكشاك الكهرباء

قال الدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حى السيدة زينب، إنه جاري العمل على حصر جميع التكاتك المتواجدة بحى السيدة زينب، الى جانب عمل فيش وتشبيهه لكل من يقود التكاتك، وعمل تحليل طبي للكشف عن تعاطى المخدرات، ويتم استبعاده على الفور في حالة ظهور النتيجة بالإيجاب لقائد التكتوك ،فتم استبعاده تماما من قيادته مع مصادرته من خلال حملات التفتيش .


واشار "مهران" أن كل سائق لتلك المركبه سيكون برقم من الحي بمثابة الرخصة للعمل داخل الحي، ويمنع تماما حركة سيره فى الشوارع الرئيسة، وذلك لحين إصدار الدولة تعليمات باستبداله ومنعه من السير ، لافتا إلى أن هذا بناءاً على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية.

 

وأكد رئيس الحي أن توفير خدمة "الطفطف" داخل شوارع الحي لأنه وسيلة مواصلات تليق بالحي، خاصة أن الحي يُعد مزار سياحيًا هامًا، ويجب الاهتمام به والعمل على استعادة واجهته الحضارية.

 

ولفت "مهران إلى أنه اتفق مع أحد المصانع بقليوب على وحدتين من الطفطف، سيتم تصنيعهما خلال 45 يوما، كل وحدة بها 3 عربيات على أن يكون مكان تمركزه بجوار محطة السيدة زينب.

 

وأشار إلى أن حي السيدة زينب من أكثر الأحياء بالقاهرة التي يتردد عليها المواطنين، بزيارة 5 ملايين مواطن بشكل يومي، نظرًا لوقوع مستشفى 57357 والجلدية والأورام والمزار الديني السيدة زينب.

 

ولفت رئيس حي زينب، إلى أن الطفطف له مسار بالشوارع الرئيسية بحي السيدة زينب والمستشفيات الكبرى، بجانب أن وحدة الطفطف بها مكان مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأضاف "مهران"، أنه اتفق مع شركات الدعاية والإعلانات، على أن تتم الدعاية أعلى الطفطف مقابل تمويل المشروع، والذي سيدر دخلًا من الإعلانات لخزينة الدولة.

 

وقال مهران أن الحى تبنى فكره اخرى وهى تجميل اكشاك الكهرباء ورسم عليها لوحات  فنيه مثل الاهرامات والنيل او منظر طبيعى لاحد المزرات السياحيه وهذا بالتعاون مع طلبه كليه الفنون التطبيقيه وفنون جميله  كمظهر حضارى يليق بواجهه وحضاره السيده زينب .


وأضاف مهران أنه تم رفع كفاءة النظافة بالحي وتم رفع جميع مخلفات القمامة من الشوارع الرئيسية والجانبية بالحى،  وبناءاً عليه تم رفع مخلفات القمامة بدرب الشمس خلف الحديقة الثقافية، ورفع مخلفات القمامة والهدم  بحارة الوزان بحارة المحتسب، مشيرا الى أنه يقوم بتخصيص يوم الجمعه لكل شياخه بالمشاركة المجتمعية.