عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد رجال أعمال لبناني يزور القاهرة... والجمعية المشتركة تخطط لرد الزيارة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس فتح الله فوزى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، على أهمية تعزيز التكامل والتعاون المشترك بين القطاع الخاص والحكومة فى البلدين من أجل تجاوز الأزمات الاقتصادية وتشجيع فرص الاستثمار وزيادة حجم التجارة البينية.

جاء ذلك خلال عشاء عمل نظمته الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بمناسبة زيارة وفد رجال أعمال لبنانى للقاهرة فى الأسبوع الحالى برئاسة مازن سويد.

حضر اللقاء السفير على الحلبى سفير الجمهورية اللبنانية بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية وأعضاء السفارة اللبنانية بالقاهرة المستشار جيمى الدويهى والمستشارة رحاب أبو زين والقنصل ابراهيم شرارة والملحق الاقتصادى نور عطوى والقنصل عبد العزيز عيسى قنصل عام لبنان بالإسكندرية وفؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة الدكتورة زينب الغزالى رئيس لجنة المرأة وعدنان شاتيلا ومروان زنتوت رئيس لجنة العلاقات الاقتصادية وعمر بلبع لجنة العلاقات والاعلام ومحمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة.

كما شارك فى اللقاء الدكتور ربيع حسونة رئيس مجلس الأعمال اللبنانى المصرى والمهندس أحمد السويدى رئيس مجلس الأعمال المصرى اللبنانى ورؤوف ابو زكى رئيس مجموعة الاقتصاد والاعمال وعاكف المغربى وحسام عبد الوهاب نواب رئيس مجلس إدارة بنك مصر وربيع الحلبى نائب العضو المنتدب لبنك بلوم مصر وقيادات شركة أروب للتأمين مدحت صابر العضو المنتدب ووائل شكرى نائب العضو ولفيف من رجال الاعمال المصريين واللبنانيين وعمرو فايد المدير التنفيذى للجمعية.

وأوضح فتح الله فوزى أن اللقاءات الدورية التى تنظمها الجمعية المصرية اللبنانية بين القطاع الخاص بالبلدين بجانب تبادل الزيارات لوفود رجال الأعمال والعلاقات الدبلوماسية والحكومية المتميزة دائما تبقى معبرة عن طبيعة العلاقات الطيبة ونموذج فى العلاقات بين البلدين الكبيرين، مشيرا إلى أن الجمعية واعضاءها من الجانبين مستمرة فى تقديم كافة

أشكال الدعم والمساندة لتنمية العلاقات الثنائية على جميع المستويات.

وذكر أن الجمعية المصرية اللبنانية تخطط لعقد الدورة السادسة من منتدى الأعمال المصرى اللبنانى بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال بالعاصمة بيروت فى الربع الأول من 2020 وبعد استقرار الاوضاع فى لبنان وبما تمر به من ازمات سياسية وأمنية واقتصادية الاصعب على مر العصور.

وقال: «نتمنى كقطاع خاص مصرى أن تتجاوز لبنان ازمتها الراهنة إلى مرحلة الاستقرار لتظل دائما نقطة مضيئة فى قلب المنطقة العربية، وستبقى آمنة ومستقرة أبد الدهر».

من جانبه أكد فؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن تحقيق التكامل الحقيقى بين القطاع الخاص والمسئولين والدبلوماسيين يبقى الأمل فى تجاوز الازمات الاقتصادية والسياسية التى تلاحق لبنان ومجتمعاتنا العربية ومن أجل تحويل الأزمات إلى فرص حقيقية.

وأشار إلى أن رجال الأعمال اللبنانيين حققوا العديد من التجارب الاقتصادية الناجحة فى كافة الدول ومن اكبر الدول العربية المستثمرة فى مصر بحوالى 1500 مشروع باستثمارات اكثر من 5 مليارات دولار، مشيرا إلى أن الجمعية المصرية اللبنانية تعمل بالتعاون بين سفارتى البلدين على تشجيع الاستثمارات المشتركة وزيادة حجم التبادل التجارى خلال المرحلة المقبلة.