عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى تأسيسها.. تعرف على منظمة اليونيسيف وأهدافها

منظمة اليونيسيف
منظمة اليونيسيف

قبل 73 عامًا، تأسست منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، وتحديدًا في مثل هذا اليوم 11 ديسمبر من العام 1946، بهدف توفير الإغاثة للأطفال في البلدان التي دمرتها الحرب العالمية الثانية.

 

ويقع مقر اليونيسيف في المدينة الأمريكية نيويورك، وبعد العام 1950، وجهت المنظمة جهود الصندوق نحو البرامج العامة لتحسين حياة الأطفال، خاصة في البلدان الأقل نموًا، وفي حالات الطوارئ المختلفة.

 

وفي 1954، أصبح الممثل السينمائي داني كاي، سفيرا متجولاً لليونيسيف، وقد شاهد أكثر من مليون شخص فيلمه "المهمة الأطفال" لذي صور عمل اليونيسف في آسيا.

 

وفي عام 1965، حصلت اليونيسيف على جائزة نوبل للسلام، وأعلنت لجنة جائزة نوبل، عند منحها الجائزة للمنظمة، أن فهم لغة اليونيسيف لا يستعصي على أحد، ولا يسع حتى أشد الناس تحفظًا إلا الاعتراف بأن العمل الذي تقوم به اليونيسيف قد برهن على أن الرحمة لا يمكن أن توصد في وجهها أي

حدود وطنية".

 

وتعمل منظمة اليونيسيف على دعم وتمكين ومساعدة الأطفال في 190 دولة وإقليمًا، وذلك عبر برامجَ عدّة منها، حماية الطفل والإدماج، بقاء الطفل الابتكار في التعليم والمساواة بين الجنسين، وذلك من خلال دعم النساء حول العالم، لمشاركتهم في التمنية السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية.

 

ويقوم برنامج حماية الطفل على عدّة مبادرات منها: تنمية قدرات المراهقين، الأطفال المشرّدون، الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصّة، وحماية الطفل.

 

ويقوم برنامج بقاء الطفل، على عدّة مبادرات منها النماء في مرحلة الطفولة المبكّرة، الصحة، والتحصين والتغذية، ويقوم برنامج التعليم على مبادرات مثل الابتكار في التعليم والأطفال المصابون بالإعاقة والتعليم.