عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعد وزير الخارجية الأسبق: منتدى أسوان للسلام والتنمية آلية هامة لتشجيع الاستثمار في أفريقيا

السفير جمال بيومي،
السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، يعد أحد الآليات التي وضعتها الدولة للتشجعيع على الاستثمار في افريقيا، مؤكدًا على أن هذه المؤتمرات تخرج بعدة صفقات استثمارية قد تصل لـ 10 % من حجم المشاركين في المؤتمر وهذه أحد الإيجابيات التي تخرج بها المؤتمرات.

 

وأضاف بيومي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن هذه المؤتمرات تأتي بأشخاص لديهم امكانيات مادية وتسعي لإمدادهم بالمعلومات الازمة عن المشروعات داخل القارة لإفريقية وتعريفهم بها، الأمر الذي يؤدي إلى ضخ المزيد من الإستثمارت، مشيرًا على أن هناك بعدًا مهًا في هذه المؤتمرات الكبرى وهو بحث شكاوى المستثمرين ومحاولة إيجاد حلول لضمان استمرارهم في أفريقيا.

 

ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن إطلاق منتدي

أسوان بعنوان السلام والتنمية المستدامة، يؤكد على أن الدولة المصري تسعي لخلق آليات لفض المنازعات داخل القارة، بالإضافة إلى أنها توضع آليات تشجع المستثمرين على الاستثمار.

 

جدير بالذكر أن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، يعد النسخة الأولى والذي يعقد في مدينة أسوان (عاصمة الشباب الأفريقى)، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة، ويهدف هذا المنتدى لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى 2019.