رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي: منتدى أسوان للسلام والتنمية رسالة مصر للقارة الأفريقية

الدكتور صلاح الدين
الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، يعد إنجازا جديدا يضاف لقائمة الإنجازات المصرية تجاه القارة الأفريقية، حيث يهدف هذا المنتدي لتحقيق عوائد تنموية داخل القارة السمراء، خاصة مع ترأس مصر للإتحاد الأفريقي.

 

وأضاف فهمي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن اتجاة الدولة المصرية لتحقيق السلام الأفريقي بين دول القارة يمنع من النزوح القصري بين الدول وبعضها البعض نتيجة الصراعات بينهم، لافتًا إلى أن مصر تهتم بأمن القارة الأفريقية بشكل كبير والتي تسعى لعدم وجود أزمات تؤدي الحروب، بالإضافة إلى محاربتها للإرهاب.

 

وأوضح استاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن مصر قامت بالعديد من المشاركات الخارجية التي تسعى من خلالها لجذب الإستثمارات الخارجية

للقارة الأفريقية بما يحقق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن عقد منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة يعتبر إعلانًا عن الإنجازات المصرية المقدمة للقارة الأفريقية.

 

جدير بالذكر أن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، يعد النسخة الأولى والذي يعقد في مدينة أسوان (عاصمة الشباب الأفريقى)، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة، ويهدف هذا المنتدى لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى 2019.