رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان .. محاضرة لعلاء عابد بجامعة المنصورة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019 13:34
احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان .. محاضرة لعلاء عابد بجامعة المنصورةالنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب ـ ماجدة صالح وأمنية فؤاد:

شارك النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان  بمجلس النواب،  فى ندوة تنظمها كلية الحقوق بجامعة  المنصورة،  بمقر الكلية بمناسبة الاحتفال باليوم  العالمى لحقوق الإنسان ، ويلقي خلالها "عابد" محاضرة لطلاب كلية الحقوق  بجامعة المنصورة حول  أهمية حقوق الإنسان، الأربعاء المقبل.

 

وأوضح عابد، أن هناك إنجازات عديدة تحققت في مجال حقوق الإنسان، منها على سبيل المثال،  التوازن الأمني غير المسبوق، بالإضافة إلي الإصلاح الاقتصادي وانعكاساته الإيجابية علي المواطن المصرى.

 

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس

النواب، إلى أن هناك منظمات مشبوهة تشن حرب على مصر فى هذا الملف بل وتحشد لذلك، ولكن الواقع خير دليل للرد على مثل هذه الشائعات والأكاذيب، مضيفا، إلى أن إشادة الدول الأعضاء في المجلس الدولي لحقوق الإنسان بالتقرير المصري الاخير حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر أكبر دليل على ما حققته الدولة من انجازات غير مسبوقة فى هذا الملف.

 

وأكد عابد، أن مصر استطاعت أن تحقق توازن بين الحقوق الأساسية للشعب ومكافحة الإرهاب،  ففى الوقت الذى تحارب فيه الإرهاب نيابة عن المنطقة بل عن العالم لم تتخلى عن دورها تجاه المواطن المصرى.

 

ووجهت كلية الحقوق جامعة المنصورة دعوة  للنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان  بمجلس النواب ، للمشاركة فى ندوة بمقر الجامعة بمدينة المنصورة  بعنوان  " الاحتفال باليوم  العالمي لحقوق الإنسان  " وإلقاء محاضرة لطلاب كلية الحقوق.

 

 ويحتفل العالم  فى  العاشر من ديسمبر في كل عام، باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان سنة 1948.

أهم الاخبار