رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد زيارة وزير دفاعها للقاهرة.. أبرز المعلومات عن جمهورية الجبل الأسود

جمهورية الجبل الأسود
جمهورية الجبل الأسود

بالأمس، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بريدراج بوسكوفيتش، وزير دفاع جمهورية الجبل الأسود، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي العسكري بين البلدين، بما في ذلك التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات.

 

وزير دفاع جمهورية الجبل الأسود، أكد على  حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الثنائي مع مصر، لا سيما في ظل دورها المحوري في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، ومنطقة البحر المتوسط.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي رحب بزيارة وزير دفاع الجبل الأسود إلى مصر، والتي تعد الأولى من نوعها، مؤكداً حرص مصر على دفع أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

ونرصد في هذا التقرير أبرز المعلومات عن جمهورية الجبل الأسود.

 

ودولة الجبل الأسود، هي إحدى جمهوريتي يوغوسلافيا الجديدة، التي تتكون من صربيا والجبل الأسود فقط، وذلك بعد أن استقلت عن الاتحاد اليوغوسلافي السابق أربعٌ من جمهورياته الست، ما بين عامي 1991 و1992.

 

وفي 3 يونيو 2006، وتم إعلان استقلال دولة الجبل الأسود عن صربيا،

 وهي دولة تقع في جنوب أوروبا.

 

تبلغ مساحتها حوالي 13812 كم، ويصل عدد سكانها حوالي 650.000 نسمة.

 

 وعاصمة جمهورية الجبل الأسود، هي بودغوريتسا، ويبلغ عدد سكانها 117.875 نسمة.

 

 وتغطي الجبال نحو 70% من مساحتها، ويصل ارتفاعها إلى 800 متر عن سطح البحر.

 

وتعد كوتور، وهى مدينة ساحلية تقع على مصب نهر سكوردا، من أهم مراكز الجذب السياحى فى الجبل الأسود بفضل طبيعتها الرائعة، وتضم هذه المدينة عددًا من الجدران والتحصينات التي يعود تاريخ بنائها لأكثر من ألف سنة.

 

 تمتلك العديد من الأماكن السياحية مثل "دورميتور، الحديقة الوطنية، وقرية زبلجك" التي تحتوي على غابات كثيفة، وتضم عددًا من القمم المرتفعة البحيرات ونهر تارا الشهير.