عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تواصل إغلاق الكيانات التعليمية الوهمية

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة فى مداهمة الكيانات التى تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

أشار التـقـرير إلى قــيام لجــنة الضبطية القضائيـــة بمداهــمة المنشأة المسماة (المركز الدولى للتدريب الكائنة 59 شارع إيران، متفرع من شارع محيى الدين أبوالعز- الدقي- الجيزة)، حيث تبين أن هذه المنشأة تنظم دورات تدريبية، وتمنح دبلومات وشهادات فى مجال العلاج الطبيعى دون ترخيص، وتدعى كذبًا اعتمادها من إحدى الجامعات المصرية ووزارة الخارجية المصرية.

وقد أصدر الوزير قرارًا بغلق المنشأة المذكورة، كما قام بمخاطبة محافظ الجيزة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن، كما وجه د. عبدالغفار بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس العملية التعليمية دون ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

 

..وتؤكد عدم تعديل مواعيد امتحانات الفصل الأول بالمدارس

 

أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تحديد مواعيد امتحانات الترم الأول لطلاب النقل يتم وفقا لكل مديرية على حدة والمواعيد يتم تحديدها من قبل مدير المديرية والمحافظ.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أن المدارس جميعها ملتزمة بالخريطة الزمنية وما ورد فيها من مواعيد بداية ونهاية للامتحانات وعدد أيام الدراسة الفعلية وأيام المراجعة قبل انطلاق الاختبارات، لافتة إلى أنه وفقا للخريطة الزمنية تنطلق الامتحانات فى الترم الأول 11 يناير 2020 لطلاب النقل.

وأوضحت المصادر أن الامتحانات تتم فى الفصل الدراسى الأول من قبل المدارس، حيث تلتزم كل إدارة ومدرسة بوضع الامتحانات بالتنسيق مع الموجهين العموم والأوائل فى الإدارات والمديريات.