رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لست راضيًا عن تدني مرتبات المعلمين

خلف الزناتى
خلف الزناتى

نحتاج 320 ألف معلم لسد العجز فى المدارس

 

أجرت «الوفد» حوارا سريعا مع خلف الزناتى، نقيب المعلمين والمدافع الأول عن حقوق المعلمين والعمل على حل مشاكلهم الإدارية والمهنية والمالية بالتعاون مع أجهزة الدولة، خاصة مشاكل المرتبات والمعاشات وتعيين المعلمين الجدد لسد العجز الموجود فى أعداد المعلمين بالمدارس. أكد «الزناتى» فى حواره مع «الوفد» أن العام الجديد سيشهد أنباء سارة لجموع المعلمين من النقابة والعمل على رفع المرتبات التى يتقاضاها المعلم بالتعاون مع أجهزة الدولة ووزارة التربية والتعليم.

< ماذا="" ستفعل="" النقابة="" لتحسين="" اوضاع="" المعلمين="" مهنيا="">

- يشهد العام الجديد اخبارا سارة للمعلمين منها رفع قيمة القرض الحسن لكل معلم من 5 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه بدون فائدة ويسدد على 60 شهرا بدلا من 36 شهرا ومن المقرر رفع أعانة الوفاة فى حادث إلى 40 ألف جنيه بدلا من 30 ألف جنيه.. وأضاف «الزناتى» أنه من المقرر رفع الميزة التأمينية للمعلمين 23 ألف جنيه وتم إعداد دراسة اكتوارية لزيادتها لأكثر من 23 ألف جنيه خارج الصندوق.

< ما="" المشروعات="" التى="" أعدتها="" النقابة="" لخدمة="" أسر="">

- تم الاتفاق مع محافظ الوادى الجديد على تسليم 3 آلاف فدان لكل أسرة من المعلمين وأسرهم بواقع خمسة وعشرة أفدنة لكل أسرة مع منحهم فترة سماح 4 سنوات وحق انتفاع ومن يثبت جديته يتملك الأرض وهى مخصصة للزراعة وجزء آخر للإنتاج الحيوانى وتم توقيع البرتوكول بالمساحة المخصصة كدفعة أولى وهى قابلة للزيادة.

< هل="" انت="" راض="" عن="" انخفاض="" مرتبات="">

- لست راضيا عن المرتب الذى يتقاضاه الغالبية العظمى من المعلمين الذى يصل إلى

2000 جنيه لإعداد تصل إلى 400 ألف معلم وهى مرتبات لا تتناسب مع قيمة المعلمين ودورهم فى تربية العقول وتعليم أبناء الوطن ويضطر عددا من المعلمين إلى العمل فى مهن أخرى أعكف عن ذكرها للعمل على رفع مستوى دخولهم ومواجهة أعباء الحياة ومستوى المعيشة المرتفع. وأعدت النقابة جدولا جديدا للأجور لتحسين دخول المعلمين وتحسين مستواهم من أجل التفرغ للعمل فى التدريس وعدم المعاناة من أعباء الحياة وتم تقديم جدول الأجور فى القانون الجديد للتعليم إلى الجهات المختصة ونأمل أن يرى النور قريبا.

هل يحل نظام العمل بعقود مؤقتة مشاكل العجز فى إعداد المعلمين؟!

تحتاج المدارس إلى أكثر من 320 ألف معلم لسد العجز الموجود فى إعداد المعلمين بمختلف التخصصات ولن يستطيع نظام العمل بعقود مؤقتة حل المشكلة سيظل العجز مستمرا وحسم المشكلة يتطلب التعيين للمعلمين ويجرى لهم اختبارات ومن لا يصلح يتم استبعاده ولابد من توفير الموارد المطلوبة لتعيين المعلمين وتدريبهم لأن المشكلة تتزايد كل عام نتيجة خروج 4 الاف معلم على المعاش سنويا وهذا يتطلب تعيين معلمين جدد.