رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الآثار والوكالة الإسبانية تنظمان ورشة عمل تدريبية للمسؤولين والمفتشين الأثريين

وزارة الآثار
وزارة الآثار

نظمت وزارة الآثار، والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي، ورشة عمل تدريبية للمسؤولين والمفتشين الأثريين.

 

وساهمت إسبانيا في تعزيز قدرات الوكلاء والمسؤولين والمفتشين الثقافيين بفضل برنامج ACERCA. الذى تقوم به الوكالة الأسبانية للتعاون الدولى فى مجال التنمية  AECID . 

 

ولقد ركزت الورشة، التي تم تنظيمها في المتحف الوطني للحضارة المصرية (NMEC) ، والتي عقدت خلال الأيام الأربعة الماضية ، على معرض المحتويات العملية والمنهجية لإدارة وتعزيز المواقع الأثرية ، حيث  تم التركيز بشكل عملى في معبد تحتمس الثالث بالأقصر.

 

وتم اختيار 10 مفتشين من العاملين بوزارة الآثار المصرية في القاهرة، بالإضافة إلى اثنين في الأقصر-  لتلقى هذه الدورة وهم جميعا يتولون مسؤولية إدارة التراث الضخم لمصر الفرعونية.

 

أما الخبراء الأسبان الذين قدموا

هذه الدورات التدريبية هم: خوسيه خارسيا فرنانديز أستاذ الآثار في جامعة إشبيلية ، و بلانكا ديل إسبينو، من معهد الأندلس للتراث التاريخي ، وميريم سيكو، أستاذة الآثار في معبد تحتمس الثالث في الأقصر.

 

ويقوم الدكتور هشام الليثي ، مدير مركز الوثائق ، وفينتورا رودريغيز ، مدير مكتب الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية في مصر ، والمستشارة الثقافية لسفارة إسبانيا بالقاهرة مونتسيرات مومان فى ختام هذه الدورة اليوم بتسليم الدبلومات للمشاركين.