عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منير غبور: مشروع مسار العائلة المُقدسة يحقق مكاسب كبرى لمصر

 منير غبور
منير غبور

كشف منير غبور رئيس جمعية "نهرا" لإحياء التراث المصري، أنه سيتم عرض "أوبرا مصر الطريق" يوم 19 ديسمبر الحالي على مسرح "باليه دي كونجري" بحضور 4 آلاف مشاهد، مشيرًا إلى أنه سيتم عرضها في روما، ثم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد غبور على أن مشروع مسار رحلة العائلة المُقدّسة يحمل العديد من المكاسب والفوائد لمصر، لافتًا إلى أن المشروع يعكس مدى الآمان الذي تتمتع به مصر، ويُنشّط السياحة الدينية.    

وأوضح رئيس جمعية "نهرا"، أن رحلة العائلة المقدسة تتضمن 25 موقعًا، بداية من رفح في سيناء وحتى صعيد مصر، مشيرًا إلى أن العائلة المقدسة خلال زيارتها لمصر لم تستقر في مكان واحد.

وأكد أن مصر بها كافة أنواع السياحة، ويمكنها اجتذاب ملايين السياح سنويًا، مشيرًا إلى أهمية السياحة الدينية في مصر، ويوجد بها العديد من المواقع الأثرية الدينية الإسلامية.

ومن جانبه، قال عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن مسار رحلة

العائلة المقدسة يعد مشروعًا قوميًا هامًا لمصر.

وأوضح رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، أن مصر لديها الكثير من الكنوز لتقدمها للعالم، مشيرًا إلى أهمية إنتاج فيلم عن رحلة العائلة المقدسة بالإضافة إلى الأوبرا التي يتم تنظيمها.

وأكد صدقي أن مشروع رحلة العائلة المقدسة يعد فرصة ذهبية لدخول السياحة للمرة الأولى إلى منطقة الدلتا، والأمر الذي ينعكس إيجابيًا على خلق أنماط كثيرة في السياحة المصرية.

يذكر أن "أوبرا مصر الطريق" تهدف إلى الترويج لمسار العائلة المقدسة بمصر والدول الأخرى من خلال عروض موسيقية واستعراضية.

وتسرد قصة العائلة المقدسة في مصر، خلال مدة قضتها بها تجاوزت الثلاث سنوات.