عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توثيق 1833 شركة سياحية على بوابة العمرة بعد استيفاء الشروط

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد أحمد إبراهيم، المستشار التنفيذى لبوابة العمرة، أن 1833 شركة قامت بالتوثيق على بوابة العمرة مستوفية كل الشروط الموضوعة حتى 14 نوفمبر الماضى.

وأوضح أن إجراءات التوثيق كانت معلومة لجميع الشركات ولا صحة لرفض البوابة إتمام إجراءات التوثيق لغرفة شركات السياحة.

وقال إبراهيم: إن من بين شروط التوثيق أن تكون الشركة عضواً فى منظمة الإياتا «منظمة النقل الجوى الدولية» ولديها كود إياتا مفعل كما قررت السعودية، وأشار إلى أن جميع الشركات التى أبدت تضررها لم يكن لديها كود منظمة الإياتا وقت التوثيق، ولكنها اشتركت فى المنظمة مؤخرا.

بدأ العمل فى بوابة العمرة فى 17 نوفمبر الماضى، وتعد المنصة الإلكترونية لتنظيم رحلات العمرة، وصدر قرار بإنشائها من رئيس الوزراء برقم 1782

لسنة 2019، وتستهدف البوابة مواكبة التطور التكنولوجى فى قطاع السياحة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وهو ما يتسق مع محور الإصلاح المؤسسى ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة والتنسيق لميكنة إجراءات الحج والعمرة بمصر لتتواكب مع نظيرتها بالسعودية.

وتتم من خلال بوابة العمرة جميع الإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين وخروجهم من المنافذ البرية والبحرية والجوية بما يضمن إشراف الدولة الكامل على تنظيم رحلات العمرة من خلال وزارة السياحة وبمشاركة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.