رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي: مصر تقود عملية التنمية في إفريقيا

 الدكتور صلاح فهمي
الدكتور صلاح فهمي الخبير الاقتصادي

 

أشاد الدكتور صلاح فهمي، الخبير الاقتصادي، باستضافة أسوان لمؤتمر السلام والتنمية المستدامة خلال الشهر الجاري، وذلك تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن محافظة أسوان بوابة مصر للقارة الإفريقية.

 

وأضاف فهمي، في تصريح لـ"بوابة الوفد"، أن مصر تسعي جاهدة لتعميم مفهوم السلام في المنطقة من خلال المشاريع المشاركة بها مع مختلف دول القارة، خاصة مشروع الربط الكهربائي من أسوان إلى أثيوبيا ومن ثم الوصول لدول حوض النيل، مؤكدًا على أن تدشين مثل هذه المشاريع يحدث حالة من الاستقرار الإقليمي والأمني.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن مصر تقود عملية التنمية المستدامة ليست بشكل أحادي أو للجيل الحالي فقط لكن تنظر إلى الأجيال القادمة بعين المستقبل، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يهتم بقضايا الشأن الإفريقي و يرددها في الكثير من المحافل الدولية من خلال تدعيم مفهوم الشراكة

من أجل التنمية مع الاتحاد الإفريقي.

وأكد أن القيادة السياسية تهتم بتطوير الصعيد والمناطق العشوائية بشكل غير مسبوق، متابعًا" في السابق كان تطوير المحافظات منصب على المدن الرئيسية فقط مثل القاهرة والإسكندرية".

 

واختتم صلاح فهمي تصريحه، قائلًا "التنمية المستدامة تشمل الاهتمام بالبشر والمادة، ويجب تفعيل ثقافة الوعي".

 

جدير بالذكر أن مصر تستضيف العديد من الأحداث العالمية الهامة والفعاليات الكبرى خلال الفترة القادمة ومن بينها استضافة مؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة المقرر إقامته يومي 11 و12 ديسمبر الجارى تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.