رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء يكشفون أهمية منتدى أسوان للسلام وشباب العالم سياحيًا

أخبار وتقارير

الأحد, 08 ديسمبر 2019 18:50
خبراء يكشفون أهمية  منتدى أسوان للسلام وشباب العالم سياحيًا
كتبت- فاطمة عيد

شهد قطاع السياحة المصرية طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية، خاصةً مع رواج فكرة سياحة المؤتمرات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي ولاية البلاد، وتوجه القيادة السياسية للترويج للسياحة بشتى الطرق.

وستشهد مصر انطلاق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، ويعقبه انطلاق منتدى شباب العالم من 14 لـ 17 ديسمبر بمدينة شرم الشيخ.

ومن جانبه، قال النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن منتديات الشباب بشكل عام أصبحت تعطي صورة واضحة لما تقوم به مصر من مجهودات وتطورات في الموقف السياسي والاقتصادي، فضلًا عن أن التواصل بين الشباب في المؤتمرات خطوة إيجابية، لذا فالمؤتمرات كلها بدون استثناء كان لها أثر إيجابي وأحدثت حِراك في قطاع السياحة.

وأضاف صدقي في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن كل التحركات على المستوى الرئاسي تعود بالنفع لتحسين صورة مصر بالخارج، لافتًا إلى أن فكرة منتدى

أسوان للسلام والتنمية المستدامة في حد ذاتها رائعة وجديدة، وإلقاء الضوء على محافظة أسوان ووضعها تحت انظار العالم شيء حميد وإيجابي لقطاع السياحة.

وأكد رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، أن مدينة اسوان لها وقع إيجابي في أذهان الناس عالميًا، وإلقاء الضوء عليها ينشط السياحة الثقافية والشتوية والأثرية، ويبث صورة عن أحد اهم المدن السياحية المصرية، مما يعطي دفعة قوية لقطاع السياحة.

وعلق وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة السابق، على تعاقب انطلاق المنتديان بأنهما سيكون لهما مردود إيجابي على السياحة المصرية، فالشباب المشاركين هم خير سفراء لمصر في بلدانهم، حيث أن زيارتهم للبلاد لم تقتصر فقط على المحافظة المضيفة للمنتدى بل يتجولون في العديد من المحافظات وزيارة المناطق السياحية.

وأكد البطوطي، أن الاستقرار الأمني والسياسي الذي تشهده مصر

في السنوات الاخيرة لهما عامل كبير في حالة الرواج التي تشهدها سياحة المؤتمرات، فضلًا عن الصورة الإيجابية التي يلتطقها السياح وينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن حجم الحجوزات لموسم السياحة المقبل مبشرة للغاية، وتنذر بموسم رائع.

فيما قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن الأساس في عملية التنمية السياحية هو تحرك القيادة السياسية، فرسالة الأمن والأمان التي تُبعث عقب كل حدث عالمي في مصر لها مردود إيجابي ورائع يحسن من صورة مصر أمام العالم.

وأضاف عثمان، أن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة له مردود جيد لأنه يحيي السياحة الثقافية ويعيد أسوان من جديد إلى مكانتها كواحدة من أهم مشاتي العالم، حيث أن فكرة التنمية المستدامة في الأساس تتبنى مبدأ ألا يكون هناك مقصد سياحي عاطل.

وتابع: إن منتدى شباب العالم هو الرسالة الأهم، فالشباب أصبحوا هم المشكلين للرأي العام السياحي، من خلال تواصلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت أحد اهم المناص المروجة للسياحة، لذا فإن وجود هذا العدد الكبير من الشباب المثقف من مختلف دول العالم وتلقيه رسالة صحيحة عن مصر وقيادتها السياسية يحدث حالة غير مسبوقة للتسويق للسياحة المصرية.

 

أهم الاخبار