عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فايق: حقل حقوق الإنسان يدعم العمل الحكومي

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان إن أهم مايميز مؤسسات حقوق الإنسان، هو استقلالها بشكل تام مما يبعدها عن التبعية الفكرية لأي جهة، لافتا إلى أنها في الأساس تعد مؤسسة وطنية، لذلك لابد من وضع البعد الوطني نصب عيني العاملين في  هذا المجال.

 

وأوضح فايق، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية في اليوم الأول لـ"دورة محمد فايق التدريبية التأسيسية حول منظومة حقوق الإنسان"، أن حقل حقوق الإنسان يتكامل ويدعم العمل الحكومي، واصفا استقواء بعض المؤسسات في هذا المجال بالخارج بالعمل الخسيس.

 

جاء ذلك فاعليات المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس القومي لحقوق الإنسان، والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان،  للإعلان عن بدء"دورة محمد فايق التدريبية التأسيسية حول منظومة حقوق الإنسان"، اليوم، الأحد، الموافق 8 ديسمبر، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

تستهدف الدورة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في العالم العربي، ومؤسسات المجتمع

المدني، بمشاركة المغرب، الجزائر، تونس، السودان، جزر القمر، جيبوتي، الأردن، فلسطين، البحرين، قطر، سلطنة عمان، العراق، وموريتانيا، بأحد فنادق القاهرة.

 

افتتح المؤتمر محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وشارك في الحضور  عصام يونس، المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وسلطان بن حسن الجمالي، المدير التنفيذي للشبكة العربية، والدكتور علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وموسى البريزات، المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان. 

 

كما يشارك في الندوة كل من دولة المغرب، الجزائر، تونس، السودان، جزر القمر، جيبوتي، الأردن، فلسطين، البحرين، قطر، سلطنة عمان، العراق، موريتانيا.