رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فايق: الشبكة العربية حملت على عاتقها مسؤولية الدفاع عن القضية الفلسطينية

خلال دورة محمد فايق
خلال دورة محمد فايق التدريبية التأسيسية حول منظومة حقوق الإ

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن  الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، حملت على عاتقها مسؤولية الدفاع عن القضية الفلسطينية، حيث أنها كانت ولا تزال من أهم أولويات العاملين في هذا المجال، باعتبارها قضية حقوق إنسان بامتياز.
وأكد فايق، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية في اليوم الأول لـ"دورة محمد فايق التدريبية التأسيسية حول منظومة حقوق الإنسان"، على أهم إنجازات الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وهي زيادة الوعي بالهوية الوطنية، وربط الشعوب بأراضيها.
جاء ذلك فاعليات المؤتمر الصحفي الذي يعقده المجلس القومي لحقوق الإنسان، والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان،   للإعلان عن بدء"دورة محمد فايق التدريبية التأسيسية حول منظومة حقوق الإنسان"، اليوم، الأحد، الموافق 8 ديسمبر، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
 تستهدف الدورة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في العالم العربي، ومؤسسات المجتمع المدني، بمشاركة

المغرب، الجزائر، تونس، السودان، جزر القمر، جيبوتي، الأردن، فلسطين، البحرين، قطر، سلطنة عمان، العراق، وموريتانيا، بأحد فنادق القاهرة.
إفتتح المؤتمر محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وشارك في الحضور  عصام يونس، المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وسلطان بن حسن الجمالي، المدير التنفيذي للشبكة العربية، والدكتور علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وموسى البريزات، المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان. 
كما يشارك في الندوة كل من دولة المغرب، الجزائر، تونس، السودان، جزر القمر، جيبوتي، الأردن، فلسطين، البحرين، قطر، سلطنة عمان، العراق، موريتانيا.