رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أرصاد يكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري

وحيد سعودي- خبير
وحيد سعودي- خبير الأرصاد الجوية

 قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن الخرائط والأقمار الاصطناعية تشير إلى أن الأجواء الشتوية بدأت بالفعل، التي تؤكد وجود تغيرات في حالة الجو ليسود طقس خريفي غائم يصاحبه سقوط للأمطار وزيادة نشاط الرياح حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

 أضاف سعودي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هناك مزيدًا من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية للبلاد وعلى سيناء، تكون غزيرة أحيانًا وأمطار متقطعة يمتد تأثيرها على مدن ومحافظات القناة وعلى الدلتا وقد تمتد للقاهرة بكميات خفيفة وعلى شمال ووسط الصعيد غدًا الإثنين حتى الأربعاء المقبل.

 

 أشار خبير الأرصاد والتحاليل الجوية إلى أنه اعتبارًا من مساء الثلاثاء والأربعاء

المقبلين من المتوقع حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل سرعتها أحيانًا لحد العاصفة وسوف تزيد من إحساسنا ببرودة الطقس، مما يؤدي لاضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق جميع المسطحات المائية، ولاسيما البحر المتوسط، حيث تنخفض الرؤية على الطرق ولاسيما الصحراوية المؤدية من وإلى سواحلنا الشمالية.

 

 نصح سعودي المواطنين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق، سواء أثناء سقوط الأمطار، أو زيادة نشاط الرياح وارتداء الملابس الثقيلة على مدار الـ24 ساعة.