عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عالم مصري: أمريكا بدأت علاج السرطان بالذهب قبل عام ونصف

الدكتور مصطفى السيد،
الدكتور مصطفى السيد، عالم مصري

أكد الدكتور مصطفى السيد، عالم مصري، على أهمية التبادل العلمي والتفاعل بين الطلاب المصريين والأجانب، لذلك وجب على الجامعات الجديدة في مصر خلق تعاملات مع الجامعات البريطانية، نظرًا لتقدمهم في بعض الجوانب البحثية الهامة.

وأوضح السيد أثناء مشاركته بمؤتمر الجامعة البريطانية بالقاهرة، اليوم السبت، أن المصريين هم أول من أسسوا النظريات العلمية ونظريات أخرى لم يستطع العلماء تفسيرها الى يومنا هذا، فهم يمتلكون علمًا منذ 4 آلاف سنة ماضية، لذلك من المفترض أن يأخذ التعليم وضعه الأساسي الآن.

وأشار العالم المصري، إلى أن أمريكا بدأت بمشروع علاج السرطان بالذهب منذ عام ونصف ونجحت فيه، ويطبقوه حاليًا على البشر، وليس الحيوانات، مطالبًا بدأ تنفيذه في مصر، قائلًا: " لو الأطباء نبهاء ينفذوها على الإنسان مباشرة في مصر، ولا ينتظروا إجرائها على القطط والكلاب".

وتنظم الجامعة البريطانية بالقاهرة، اليوم السبت، يوم العلم والمعرفة احتفالا بيوم التخرج وافتتاح واحة العلوم والابتكار ومركز بحوث النانو تكنولوجي، بقاعة الاحتفالات الكبرى للجامعة، بمدينة الشروق، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة، المهندس محمد فريد خميس.

وحضر الحفل الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور فاروق الباز، والسفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، والعالم الدكتور مصطفى السيد، وعمرو موسى، والدكتور الدكتور مصطفى الفقي، والدكتور سيد مشعل، والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي سابقا.