عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخبراء: نسب الإشغالات ثابتة لم تتغير مقارنة بالعام الماضى

بوابة الوفد الإلكترونية

ما زال غياب السياحة الإنجليزية مستمراً عن شرم والأقصر

انخفاض رحلات الطيران العارض وتراجع السوق الصينى على الأقصر

نسب إشغالات شرم الشيخ 60٪ والغردقة 75٪

مطالب بتكثيف الحملات والطيران العارض فى دول الأسواق

 

بالرغم من حالة التفاؤل والتوقعات بزيادة الحركة السياحية للمقصد المصرى خلال فترة أعياد رأس السنة والكريسماس خاصة بعد رفع الحظر البريطانى عن شرم الشيخ وظهور أسواق جديدة، إلا أن التوقعات خالفت الواقع، هذا ما أكده خبراء السياحة أن السبب يرجع لقلة الحملات الدعائية وعدم وجود طيران عارض لمعظم البلدان.

رجل الأعمال والخبير السياحى كامل أبوعلى رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمد أكد أن نسب إشغالات الفنادق خلال

فترة أعياد رأس السنة والكريسماس هى نفس نسبة العام الماضى ثابتة لم تتغير ولكن هناك زيادة فى الإشغالات خلال موسم شتاء 2020، حيث تتراوح ما بين 10٪ إلى 15٪ مقارنة بموسم شتاء العام الماضى.

وأضاف «أبوعلى» أن أعياد رأس السنة والكريسماس هى أعياد بهجة وفرحة وأعياد جميلة فى كل دول العالم لذلك على الفنادق أن تظهر فى أحسن صورة وأفضل استقبال والعمل على إسعاد السائح ليشعر أننا جاهزون لاستقباله، لافتا إلى أنه أنفق الكثير على الديكورات بفنادق لتظهر بالشكل اللائق باسم مصر لإسعاد السائح القادم.

ومن جانبه توقع رجل الأعمال والخبير السياحى تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمرى شرم الشيخ أن تصل نسب الإشغالات فى فنادق شرم الشيخ خلال أعياد رأس السنة والكريسماس لتصل إلى 60٪ مؤكدا أن هناك تحسنا طفيفا عن العام الماضى خاصة السوق الإيطالى الذى زاد بنسبة 25٪ مقارنة بالعام الماضى، وتوقع «مكرم» أن يبدأ التحسن فى إشغالات شرم الشيخ مع صيف 2020، بعد بدء عودة السياحة الإنجليزية فضلا عن الرسائل المطمئنة وهو أمر جيد مؤكدا أهمية تكثيف الحملات الدعائية كل الأسواق، فالسياحة تعتمد بشكل أساسى عن الحملات الدعائية فى الخارج.

وفى نفس السياق قال الخبير السياحى مودى الشاعر، رئيس غرفة السياحة بالبحر الأحمر: نسب إشغالات الفنادق خلال

فترة أعياد رأس السنة والكريسماس ثابتة لم تتغير عن العام الماضى ورفع الحظر البريطانى عن شرم الشيخ لم نر آثاره حتى الآن ونأمل أن يبدأ بعد إجازات الكريسماس.

وأكد «الشاعر» أن رفع الحظر عن شرم الشيخ هو نوع من الدعاية الإيجابية وحافز لأسواق كبيرة أخرى وأعتقد بعد الكريسماس تبدأ الشركات الإنجليزية فى وضع شرم الشيخ فى برامج صيف 2020 لتعود لسابق عهدها.

وأضاف «الشاعر» أن التوقعات أن تكون هناك زيادة كبيرة فى عام 2019 الجارى إلا أن التوقعات جاءت بنسب طفيفة لذلك من الضرورى تكثيف الحملات فى كل الأسواق وأكد أن رفع الحضر جاء نتيجة حالة الاستقرار الأمنى الذى تشهده مصر.

ومن جانبه أكد الخبير السياحى ثروت عجمى رئيس غرفة السياحة بالأقصر أن نسب الإشغالات خلال أعياد الكريسماس أقل مقارنة بالعام الماضى بسبب تراجع السوق الصينى بشكل كبير والذى كان يحقق نسب إشغالات مرتفعة جدا حيث كان يصل من سبع طائرات أسبوعيا وكذلك تراجع السوق الكورى نتيجة عدم وجود طيران عارض للبلدين ولكن عوض ذلك السوق الفرنسى الذى يأتى منه هذا العام نسبة كبيرة وكذلك السوقين الإسبانى والأمريكى.

وأعرب «ثروت» عن أمله فى عودة السوق الإنجليزى إلى الأقصر والطيران العارض الإنجليزى وحالة عودته أتوقع أن تدخل الأقصر المنافسة مع الغردقة وشرم الشيخ.