رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى زيارة قبل عودة الطيران الإنجليزى

وفد الشركات السياحية البريطانية يشيد بالحالة الأمنية فى مصر

أخبار وتقارير

الجمعة, 06 ديسمبر 2019 19:53
وفد الشركات السياحية البريطانية يشيد بالحالة الأمنية فى مصر
كتب - ياسر عامر ومحمود عبدالمنعم:

أعرب وفد من شركات السياحة والطيران البريطانية عن سعادته البالغة بالأجواء فى مدينة شرم الشيخ، وأشاد بالحالة الأمنية التى لمسها خلال الزيارة.

جاء هذا خلال استقبال اللواء خالد فودة محافظ، جنوب سيناء، وفداً من شركات السياحة والطيران الإنجليزية بمدينة شرم الشيخ خلال زيارته، طيلة يومين، الأماكن السياحية للتعرف على أهم المزارات السياحية بالمدينة والاستمتاع بها، وذلك فى حضور حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، وجيفارا الجافى، رئيس غرفة شركات السياحة بجنوب سيناء، وتامر مكرم، رئيس جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

وأكد الوفد أن الزيارة جاءت بمبادرة ودعوة من خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أثناء حضوره

فعاليات بورصة لندن السياحية، للتعرف عن كثب على حقيقة الأوضاع فى شرم الشيخ ومشاهدة منتجع من أجمل المنتجعات السياحية فى العالم.

حيث قام الوفد بجولة بمطار شرم الشيخ، وكمين دهب، ورحلة بحرية، وجولة جبلية وزيارة المستشفى وكاتدرائية السمائيين ومسجد الصحابة، والسوق القديم، وشاهد أعضاء الوفد الوجود الكثيف للسياحة الأوروبية فى شرم الشيخ، كما تفقدوا بعض المنشآت السياحية والفنادق وسوهو سكوير فى شرم الشيخ.

وفى نهاية اللقاء وجه اللواء خالد فردة، محافظ جنوب سيناء، الشكر للوفد الإنجليزى، وطالبه بأن ينقل الصورة كما لمسها فى

كل الأماكن، وأكد استقباله لأول رحلة طيران مباشر قادم من إنجلترا هذا الشهر فى المطار، وطالبه بحضور وفد إعلامى إنجليزى على الطائرة ليرصد أجواء الاستقبال، ويقوم أيضاً بعمل جولة فى مدينة شرم الشيخ، وقام المحافظ بدعوة الوفد لمأدبة عشاء وقام بتقديم الشال البدوى للسيدات، وميدالية المحافظة لباقى أعضاء الوفد.

تأتى أهمية الزيارة فى هذا التوقيت لاسيما بعد قرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ ما سيكون له مردود إيجابى كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطانى ليس إلى مدينة شرم الشيخ فحسب، ولكن إلى المقاصد السياحية المصرية بوجه عام، كما سيقوم الوفد عقب عودته بنقل الصورة كاملة لتطور كل أنواع السياحة بمدينة شرم الشيخ، فضلاً عن المنظومة الأمنية المتكاملة التى تهدف إلى توفير كل وسائل الأمن والأمان للسائحين.

أهم الاخبار