عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسرح منتدى شباب العالم يتبنّى شعار إحياء الإنسانية ويجمع فنانين من أنحاء العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

استعدادًا لانطلاق الموسم الثانى من مسرح شباب العالم ضمن فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم الذى يقام بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجارى، أعلنت إدارة المنتدى عن شعار المسرح هذا العام وهو «الفنون... إحياءً للإنسانية» أو «Art :Reviving Humanity»، حيث سينعكس الشعار على محتوى فقرات المسرح المختلفة والتى ستنطلق بداية من يوم 13 ديسمبر بالافتتاح ثم تستمر العروض المختلفة على مدار يومى 15 و16 ديسمبر.

ومسرح شباب العالم هو مسرح ونقطة التقاء أسسها الشباب من أجل الشباب؛ ليجمع الفنانين الواعدين من جميع أنحاء العالم لتقديم مواهبهم الفائقة والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

وتبدأ فعاليات مسرح شباب العالم بالمسرحية التى يشرف عليها المخرج خالد جلال والتى لم يكشف عن اسمها حتى الآن، حيث تناقش قضايا إنسانية وتُعرض فى إطار فنى متفرد عن الصراعات التى تواجه البشرية.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال النسخة الأولى من المنتدى عام 2017 بإقامة ورشة من الشباب تناقش القضايا المختلفة من خلال إطار فنى هادف، فقد أقام بالفعل المخرج خالد جلال ورشة عمل العام الماضى قدّم من خلالها مسرحية «الزائر» على مسرح شباب العالم فى نسخته الأولى، حيث تناولت المسرحية قضية التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعى وتأثيرها على المجتمع، ويقوم

حاليًا بورشة أخرى للفنانين المرشحين لتقديم عرض هذا العام بمشاركة 16 جنسية مختلفة حول العالم بخلاف الفنانين المصريين.

الجدير بالذكر أن النسخة الثانية من مسرح شباب العالم هذا العام ستعد انعكاسًا للقضايا التى ستتم مناقشتها خلال الجلسات كما لو أنها مرآة لعرض الموضوعات بشكل فنى وثقافى.

ومنتدى شباب العالم، منتدى سنوى عالمى يقام بشرم الشيخ بسيناء، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وقد انطلق المنتدى عام ٢٠١٧ بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له، ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى فى عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم. وينطلق منتدى هذا العام فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجارى، ويناقش موضوعات الأمن الغذائى، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعى، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.